التخطي إلى المحتوى
أبشر توضح طريقة إصدار الهوية الوطنية لأفراد الأسرة إلكترونيا
إصدار الهوية الوطنية لأفراد الأسرة عبر أبشر

طرحت منصة أبشر الإلكترونية عبر الصفحة الشخصية الخاصة بها على تويتر عن طريقة إصدار الهوية الوطنية لأفراد الأسرة بشكل إلكتروني من خلال اتباع خطوتين تم الإشارة إليهم خلال التصريح المعلن عنه، والجدير بالذكر أن إصدار هوية وطنية لأحد أفراد الأسرة كان يتم بالفعل من خلال منصة أبشر الإلكترونية من أجل تسهيل الحصول على الهوية الوطنية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرر المؤسسة، وخلال سطور هذا المقال يقدم لكم موقع مصر مكس طريقة إصدار الهوية الوطنية لأفراد الأسرة عبر أبشر بشكل إلكتروني.

ما هي طريقة إصدار الهوية الوطنية لأفراد الأسرة عبر أبشر؟

إصدار الهوية الوطنية لأحد أفراد الأسرة أمر ضروري جدًا وذلك لإتمام كافة المعاملات الممكنة، لهذا طرحت منصة أبشر الإلكترونية طريقة إصدار الهوية الوطنية في خطوتين هما كالآتي:

  1. التعريف بفرد الأسرة إلكترونيًا، وذلك بعد تعريف أحد الوالدين لفرد الأسرة الراغب في إصدار هوية وطنية، ويمكن بعدها الذهاب إلى الأحوال المدنية دون الحاجة إلى وجود مرافق، وذلك لإتمام إصدار الهوية الوطنية.
  2. حجز موعد في الأحوال المدنية من خلال رابط absher.sa وذلك من خلال اختيار تحديد موعد قبيل تسجيل الدخول وإدراج رقم الهوية لفرد الأسرة الراغب في الحصول على هوية وطنية.

متى يصبح إصدار الهوية الوطنية أمر إلزامي؟

الحصول على هوية وطنية أمر مهم جدًا خاصة للبالغين، وذلك من أجل إتمام كافة المعاملات المختلفة سواء المتعلقة بالعمل أو غيرها، لهذا أوضحت المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر موعد إصدار الهوية الإلزامي والاختياري وهو كالآتي:

  • إصدار الهوية الوطنية يكون اختياري ما بين 10: 15 عام، وذلك بعد موافقة رب الأسرة.
  • أما للذين يتجاوز عمرهم الـ 15 عام فإن إصدار الهوية الوطنية يكون إلزامي.

رابط تحميل أبشر أفراد

وفرت منصة أبشر الإلكترونية رابط تحميل تطبيق أبشر أفراد والذي يمكن الدخول عليه من خلال الرابط الموضح أعلاه، ويمكن تحميل أبشر أفراد لكافة أنظمة الهواتف المحمولة من خلال الآتي:

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *