التخطي إلى المحتوى
إصدار 56 ألف وكالة إلكترونية وتوثيق 3500 عقد زواج عبر وزارة العدل في أجازة عيد الفطر
إصدار 56 ألف وكالة إلكترونية

أعلنت وزارة العدل السعودية عن إنجازاتها خلال فترة أجازة العيد وإصدار 56 ألف وكالة إلكترونية وتوثيق 3500 عقد زواج، وعدد من الخدمات الإلكترونية التي تم إنجازها عبر بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل والتي توفر الجهد والوقت وتسهل الحصول على الخدمة التي تعمل في كل وقت وخلال الأجازات ومنها أجازة عيد الفطر، وتقدم وزارة العدل من خلال منصة ناجز العديد من الخدمات التابعة لكتابات العدل والتابعة للمحاكم والتي يتم الحصول عليها بطريقة إلكترونية كاملة مما ساعد على سرعة الانجاز وسهولة التعامل.

إصدار 56 ألف وكالة إلكترونية

قامت وزارة العدل بالإعلان عن بعض منجزات المنصة الإلكترونية خلال فترة أجازة عيد الفطر والتي تمكنت فيها الوزارة من إجراء العديد من الخدمات الإلكترونية. وقد أدى التحول الرقمي إلى تسهيل الحصول على الخدمة، ومن الخدمات التي أعلنت الوزارة عن إنجازها خلال فترة أجازة عيد الفطر:

إصدار 56 ألف وكالة إلكترونية ويتم إصدار الوكالة من خلال منصة ناجز عن طريق الدخول على منصة وزارة العدل ومنها إلى منصة ناجز ثم اختيار الخدمات الإلكترونية. الدخول على الوكالات والإقرارات. اختيار إصدار وكالة. الدخول على الخدمة وتحديد نوع الوكالة المطلوبة. إضافة بيانات الوكيل وبنود الوكالة. تحديد تاريخ انتهاء الوكالة. تقديم الطلب وإصدار الوكالة إلكترونياً.

توثيق 3500 عقد زواج

قامت وزارة العدل بالإعلان عن توثيق ما يزيد على 3500 عقد زواج عن طريق منصة ناجز والتي تتم عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني واختيار الخدمات الإلكترونية ثم من قائمة الخدمات يتم تحديد الحالات الاجتماعية. ثم يتم اختيار تصديق عقود الزواج. الدخول على الخدمة ثم اختيار الجهة. إدخال بيانات مقدم الطلب. إرفاق المستندات وتقديم الطلب.

إصدار 56 ألف وكالة إلكترونية
إصدار 56 ألف وكالة إلكترونية

عدد من الخدمات التي تم إنجازها على منصة ناجز وزارة العدل

تم الانتهاء من عدد من الخدمات عبر منصة ناجز خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك ومنها بالإضافة إلى توثيق عقود الزواج وإصدار الوكالة الإلكترونية. كذلك إجراء 1036 عملية إفراغ عقاري. توثيق عقود اجتماعية بعدد 709. كما تم توثيق 238 إقرار. وتم توثيق 43 وقف وصية. كذلك تم إصدار 456 وثيقة ورثة متوفي. وتعتبر هذه الإنجازات التي تقدمها وزارة العدل من خلال المنصة الإلكترونية ناجز من الأدوات الهامة للتحول الرقمي وفوائده العديدة للأفراد في المملكة مما يؤكد على أهمية التحول الرقمي والاستفادة منها وزيادة الخدمات التي تتم عن طريق المواقع الإلكترونية الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.