التخطي إلى المحتوى
كيفية إضافة المواليد الجدد في حساب المواطن بالخطوات من خلال ca.gov.sa
إضافة المواليد الجدد في حساب المواطن

كيفية إضافة المواليد الجدد في حساب المواطن، تعد هذه الخدمة من أهم الخدمات المتميزة والجديدة التي يوفرها برنامج حساب المواطن، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين عند استخدام هذه الخدمة بدلا من الذهاب للمكاتب الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الدعم التي يقدمه البرنامج لدعم المواطنين بالمملكة العربية السعودية لرفع مستوى المعيشة ورفع الأعباء الناتجة عن التطورات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، ومن خلال موقعنا سنطرح لكم اليوم طريقة إضافة المواليد عبر البرنامج بكل سهولة.

كيفية إضافة المواليد الجدد في حساب المواطن

لقد وضع برنامج حساب المواطن من خلال الخدمات التي يقدمها للمواطنين السعوديين بالمملكة خدمة إضافة المواليد الجدد عبر البرنامج، حيث يعد برنامج حساب المواطن برنامج سعودي تم إطلاقه من قبل المملكة العربية السعودية من أجل رفع الأعباء عن كاهل المواطنين السعوديين ورفع مستوى المعيشة، وذلك من خلال بعض الشروط اللازمة للحصول على الدعم من قبل البرنامج، وكان من ذلك هو الوصول للفئات المستحقة للدعم.

يتم صرف حساب المواطن للمحتاجين الذين تتطابق ظروفهم مع الشروط التي وضعها برنامج حساب المواطن، كما يتم صرف الدعم الخاص بحساب المواطن في موعد شهري ثابت، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حالة كان هذا اليوم عطلة رسمية يتم صرفه اليوم الذي يليه أو قبله بيوم.

خطوات إضافة مولود جديد في برنامج حساب المواطن

هناك بعض الخطوات التي يجب تطبيقها من قبل المواطن عند الرغبة في إضافة مولود جديد في برنامج حساب المواطن، وتأتي هذه الخطوات كما يلي:

  • يقوم المواطن بالدخول عبر رابط بوابة حساب المواطن من خلال هذا الرابط.
  • بعد الدخول على رابط الموقع يقوم بتسجيل بياناته عبر حسابه الشخصي في البرنامج.
  • عند التسجيل عبر البرنامج ستظهر الصفحة الرئيسية للبرنامج قم بالاختيار من القائمة تفاصيل الطلب ومنها قم باختيار إضافة مولود جديد.
  • سيطلب منك البرنامج وضع البيانات الخاصة بالمولود التي تود إضافته بالبرنامج.
  • بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح قم بالضغط على أيقونة حفظ.

بعد ذلك يمكنك التأكد من إضافة المواليد التي قمت بإدخالها عبر حسابك في برنامج حساب المواطن عند الاستعلام عن صرف حساب المواطن.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *