التخطي إلى المحتوى

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة عن أسماء الطلاب المرشحين والمرشحات الذين تم قبولهم في الجامعة، ولابد من توجه هؤلاء الطلاب للجامعة من أجل استكمال بقية الإجراءات وذلك في خلال 48 ساعة على البوابة الخاصة بالقبول بالجامعة، وفي حالة تأخر أحد هؤلاء المرشحين عن تأكيد رغبته بخلال 48 ساعة من الوقت الذي أعلنت فيه الجامعة يعتبر هذا تنازل من قبل المرشحين بالجامعة.

 نتائج القبول الموحد بجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة

شددت اللجنة الخاصة بالقبول للطلاب والطالبات بكل من الجامعات الحكومية وبكليات التقنية في العاصمة الرياض على ضرورة تقيد هؤلاء الطلاب بالتاريخ المحدد لهم من أجل تأكيد الرغبات النهائية، كما أنها أعلنت على أن يوم الخميس سيكون الموعد المقرر لظهور نتائج القبول للطلاب والطالبات المرشحين بالعام الدراسي الجديد 1444هجريًا

وأكدت أيضًا بأن الموعد المقرر لتأكيد القبول سيكون في تمام الساعة 12ظهرًا، بالإضافة لإعلانها عن الجامعات المشمولة في نتائج القبول وهي كالاتي: (جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجامعة شقراء، والمجمعة) بالإضافة لكليات التقنية بمدينة الرياض.

أما بالنسبة للكليات الشاملة للقبول بمنطقة الرياض هي (جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز الخاص بالعلوم الصحية).

جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة

 

جامعة طيبة تأكيد القبول

قامت جامعة طيبة بالإعلان عن النتائج الخاصة بالفرز الأول للمواطنين المرشحين بالقبول ببرامج الجامعة الأكاديمية، كما أنها قامت بتحديد الفترة النهائية لتأكيد القبول بالجامعة وهي يوم السبت الموافق 8 من شهر محرم عام 1444هجريًا.

على أن يتم الاستكمال للإجراءات الخاصة بالقبول عن طريق موقع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، وبعد ذلك يتم اختيار الخدمات لاستكمال اجراءات القبول، بعد ذلك يتم النقر على الرابط الخاص لتأكيد القبول المبدئي، كما بينت أن هذا يتم في خلال 48 ساعة فقط من الوقت التي تم فيه اعلان القبول، لأن هذا يعني أن المرشح يتنازل عن قبوله في الجامعة.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا والذي تعرفنا فيه على جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة عن نتائج القبول بها، والتي تعد من أهم الجامعات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تتمتع بالأنظمة المميزة لتطوير التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.