التخطي إلى المحتوى
“إكسبو دبي 2020” إجازة استثنائية لموظفي حكومة أبوظبي تمنحها الإمارات لزيارة المعرض
الإمارات إجازة استثنائية لموظفي حكومة أبوظبي لزيارة إكسبو دبي 2020

أعلنت دائرة دعم حكومة الإمارات العربية المتحدة عن منح موظفي حكومة أبوظبي إجازة لمدة 6 أيام لزيارة إكسبو 2020 دبي ، مما يسمح للموظفين وعائلاتهم بإثراء خبرتهم الثقافية والمعرفية, وأوضحت أنه يستمر المعرض حتى 31 مارس 2020، وصرحت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الإجازة الاستثنائية التي يمكن الاستفادة منها خلال فترة المعرض تتيح لموظفي الحكومة وعائلاتهم مشاهدة التجارب العالمية الثرية التي يستضيفها “إكسبو دبي 2020”.

إكسبو دبي 2020

الإمارات إجازة استثنائية لموظفي حكومة أبوظبي لزيارة إكسبو دبي 2020

انطلق معرض إكسبو دبي 2020 يوم الجمعة الماضي، وذلك بمشاركة 192 دولة بالإضافة إلى مشاركة واسعة من كبرى المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية, ومن الجدير بالذكر أن إكسبو 2020 دبي  يقام تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” ويرتكز المعرض على ثلاثة محاور رئيسية هما :

  • الاستدامة
  • التنقل
  • الفرص.

ويمثل المعرض أرضًا خصبة لفرص الاستثمار واكتساب شراكات جديدة واستعراض أحدث الابتكارات العلمية في مختلف المجالات، وكذلك يتم أقامة المعرض بهدف اكتشاف التنوع الغني للثقافات المختلفة من العالم، وهو أكبر مساحة في تاريخ معارض إكسبو منذ أن بدأت جلسات إكسبو الدولي قبل 170 عامًا، من حيث الشمول وجذب الزوار الدوليين, ويستضيف إكسبو دبي حوالي 60 عرضًا حيًا يوميًا، ويصل إجمالي مدة العرض في نهاية الحدث العالمي الذي يستمر 182 يومًا إلى 76،620 دقيقة طوال مدة الحدث الدولي.

من المقولات التي جاء بها تاريخ إكسبو 2020 ” لقد حلمنا بهذا الشرف، ونافسنا في سبيل نيله وفزنا به”، حيث يعود تاريخ المعرض إلي 27 نوفمبر 2013، ففي ذلك الوقت ظهرت الألعاب النارية في أفق دبي من أعلى مبنى في العالم لبرج خليفة، حيث احتفل الآلاف في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وتم إعلان هذا اليوم عطلة وطنية لجميع المؤسسات التعليمية في البلاد،

إكسبو 2020 دبي وأهداف سوق العمل بالمستقبل

  1. أكدت عُلا حداد، المديرة الإدارية للموارد البشرية بالإمارات أن المعرض سيحدث العديد من التغييرات الإيجابية في دولة الإمارات والمنطقة بأسرها، كما سيساعد على توفير المزيد من فرص العمل على المدى القصير والطويل، مما سيؤثر بشكل إيجابي على سوق العمل وسيؤدي إلى  زيادة النمو لاقتصاد البلاد والمنطقة ككل.
  2. وأوضحت أن المعرض سيساعد في توفير المزيد من فرص العمل في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك قطاع التكنولوجيا والمدفوعات والطيران والسياحة والضيافة، وكذلك قطاع الضيافة والتجزئة والتجارة.
  3. وأشارت إلى أن الدراسات التي أعدتها مؤخرًا تؤكد، أن أكثر من ثلثي أرباب العمل في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعتزمون تعيين موظفين جدد خلال العام المقبل.
  4. وقالت إن مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط يظهر أن، قطاع التجزئة قد برز في المرتبة الثانية في قائمة القطاعات التي تنوي توظيف موظفين جدد خلال العام المقبل مباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *