كشف خبراء بالمملكة العربية السعودية، عن حقيقة إلغاء الدراسة وتحويلها عن بعد من المتبقي بالفصل الدراسي الثاني 1443 هـ، حيث أنهم منتظرون قرار بإلغاء الدراسة وجعلها عن بعد بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، كما أنهم يطالبون بشكل كبير جداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بتحويل الدراسة الحضورية ولكن لم تلتفت لهم الوزارة ولم تخضع، وأن الدراسة حتى الآن مستمرة مثل ما هي عليه، مع أخذ كافة الإحتزارات المضادة للفيروس، وأن الوزارة لم تعلق أي مدرسة إلا عن ظهور إصابات إيجابية بالفيروس المتفشي وبالأخص المتحور الجديد “أوميكرون”، كما شددت الوزراة على طلاب المملكة بارتداء الكمامة بشكل صحيح والالتزام بها، لتجنب انتشار العدوى إن كان هناك حالة إيجابية بالفصل أو المدرسة.

إلغاء الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد

يعد إلغاء الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد هو كل ما يدور في أذهان الطلاب هذه الآونة، نظراً لارتفاع منحنى الاصابات بالمملكة وانتشار الفيروس في بعض مدارسها، مما أدى إلى خوف وقلق الطلاب وأولياء الأمور، كما أنهم يطالبون بإلغاء الفصل الدراسي الثالث وتعليق الدراسة في شهر رمضان، بسبب تخفيف أعباء الدراسة بعد أن تم تغيير نظام العام الدراسي وتقسيمها على 3 فصول دراسية، لأجل أن يتم تدريس الطلاب بشكل سلس ومبسط.

لم تقر وزارة التعليم أو وزارة الصحة بأي شيء يخص إلغاء الدراسة وتحويلها عن بعد من المتبقي من الفصل الدراسي الثاني، كما أن الطلاب الآن في إجازة منتصف الفصل الثاني والتي ستستمر لمدة 9 أيام فقط، وستعود الدراسة والحضور في مدارس المملكة للمرحلتين الاعدادية والثانوية، مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية المشددة، كما تسعى المملكة دائماً للحفاظ على سلامة وصحة طلابهم وأيضاً المعلمين.

إلغاء الدراسة وتحويلها عن بعد
إلغاء الدراسة وتحويلها عن بعد

تعليق الدراسة الحضورية بمدارس المملكة

أعلنت الوزارة منذ أيام قليلة عن تعليق الدراسة في بعض مدارس في منطقة الرياض، كما أعلنت مسبقاً عن تعليق دراسة في بعض مدارس أخرى في منطقة الشرقية، وذلك بسبب انتشار الفيروس بين الطلاب، وتم عمل فحص البي سي آر لجميع الطلبة والمعلمين وإدارة المدرسة، وتم عزل المخالطين لدة 10 أيام، وتم العودة للدراسة الحضورية بعد الإطمئنان على صحة الطلاب، والدراسة مستمرة بشكل طبيعي جداً، مع وجود التباعد التام بين الطلاب والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الوزارة، وفور إقرار وزارة التعليم بشأن تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد سوف نخبركم بها على الفور والإعلان عنها.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. يارب يقفلونها الصراحة. غباء منهم ان الحالات مرتفعة بذا الشكل ومخلين الطلاب والطالبات بذي الحالة مانقول الا لاحول ولا قوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.