التخطي إلى المحتوى
بعد اجتماع مجلس الوزراء السعودي..إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي وإلغاء تنظيمه
إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي

عقد اليوم مجلس الوزارة السعودي اليوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر يونيو 2022  اجتماع نجم عنه اتخاذ مجموعة من القرارات من ضمنها إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي وإلغاء تنظيمه، كما تم الإعلان عن مجموعة من القرارات واجبة التنفيذ ابتداءً من اليوم في مختلف أرجاء وأماكن المملكة العربية السعودية، وهذه القرارات سنتعرفها معكم الآن عبر المقال.

إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي

كما سبق وذكرنا انتهي اجتماع مجلس الوزارة السعودي بمجموعة من القرارات من ضمنها إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي الذي تم إنشائه بالأمر السامي برقم (خ/41362) في تاريخ 1423/10/25 ، كما سيتم إلغاء تنظيمه الذي تم صدوره بقرار من قبل مجلس الوزراء برقم 5 في تاريخ 22-3-1431 على أن يتم نقل كافة مهمات الصندوق وأصوله واختصاصاته وحتى موظفيه لدى بنك التنمية الاجتماعية، وإليكم باقي القرارات عبر الفقرات التالية.

أبرز قرارات مجلس الوزراء

وبعدما تعرفنا على تفاصيل خبر إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي وإلغاء تنظيمه، سنتعرف الآن على باقي القرارات التي تم الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء السعودي:

  • تفويض وزير الثقافة للقيام بالتباحث مع الجانب الصيني حول مشروع مذكرة التفاهم ما بين أكاديمية الفنون والتصميم التابعة لجامعة تسينغهوا بالصين وبين المعهد الملكي للفنون التقليدية بالمملكة من أجل التعاون لدى مجال الفنون التقليدية.
  • تفويض وزير العدل من أجل التوقيع مع الجانب القبرصي لدى مذكرة تفاهم قائمة عل التعاون بين وزارة العدل في قبرص ووزارة العدل السعودية.
  • الموافقة على إنشاء مذكرة تفاهم من أجل التعاون لدى المجال الإذاعي والتليفزيون بين كلاً من وزارة الإعلان بعمان وهيئة الإذاعة والتليفزيون بالسعودية.
  • تفويض وزير المالية بالتوقيع على اتفاقية قائمة بين حكومة الولايات الأمريكية وبين الحكومة السعودية بشان التعاون لدى المسائل الجمركية.
  • الموافقة على إنشاء مذكرة تفاهم بين كلاً من تقنية لمعلومات بالسعودية وبين منظمة الإيسيسكو من أجل نشر الوعي التكنولوجي.
  • توقيع اتفاقية قائمة بين حكومة هنغاريا والحكومة السعودية بقطاع النقل الجوي.
  • انضمام هيئة الرقابة إلى شبكة كارين للعمل بصفة مراقب,
  • تعديل قرار مجلس الوزراء الذي صدر برقم 339 في تاريخ 16-8-1437 بشان تنظيم المركز الخاص بالأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية.
  • وقف العمل بما جاء في البند الأول من قرار مجلس الوزراء الذي يجمل رقم 32بشان الموافقة على نموذج قائم من اجل تخصيص المؤسسة العامة للقيام بعملية تحلية المياه المالحة وكذلك نقل ملكية كافة أصول نقل وإنتاج وتخزين المياه سواء بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة.
  • الموافقة على إجراء ترخيص من أجل البنك الأردني لكي يقوم بفتح فرع له لممارسة الأعمال المصرفية بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.