التخطي إلى المحتوى

من الخدمات التي تقدمها شركة الأتصالات السعودية لمشتركيها خدمة البريد الصوتي، تتيح هذه الخدمة للمستخدم الرد تلقائيًا على المكالمات الواردة إلى رقمه في حالة إغلاق هاتفه أو أنشغاله، أو إذا كان الهاتف خارج الخدمة لسبب ما، بمعنى آخر، بفضل هذه الخدمة ستتمكن من رؤية جميع المكالمات الواردة، مهما كانت حالة هاتفك، وبالتالي ستسمح للمتصلين لديك بترك رسالة بريد صوتي يمكنك سماعها لاحقًا.

أهم مزايا شركة الأتصالات السعودية

تتميز شركة الأتصالات السعودية بالعديد من المزايا وهي تتمثل في التالي:

  • من مزايا هذه الخدمة أنها تذكرك إذا كان لديك رسائل بريد صوتي، وتمنحك جميع التفاصيل في شكل رسائل اتصلت بك مع الوقت والتاريخ، ويمكنك الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي التي يتم إرسالها إليك من أي مكان ومن أي هاتف أو محمول أو خط أرضي، حتى لو كنت خارج المملكة.
  • لا توجد رسوم أشتراك في هذه الخدمة، ولكن يتم احتساب تكلفة الإستماع إلى رسائل البريد الصوتي، إذا كنت تستمع إليها من هاتفك المحمول يتم إحتساب الرسوم كما لو كانت مكالمة هاتفية عادية للخط الأرضي، ولكن إذا استمعت إليها إليها من الخط الأرضي، يتم إحتسابها على أنها مكالمة محلية بناءً على أشتراك الباقة الخاص بك، فيما يلي شرح لكيفية تفعيل وتعطيل خدمة البريد الصوتي لشركة الأتصالات السعودية للهواتف الأرضية والمحمولة.

تفعيل خدمة البريد الصوتي stc

لتنشيط خدمة البريد الصوتي الخاصة بك ، يجب أولاً تنشيط خدمة إعادة توجيه المكالمات، وإلا فلن تتمكن من تنشيط البريد الصوتي، ويمكن تفعيل خدمة إعادة توجيه المكالمات عن طريق الاتصال بخدمة دعم المشتركين على الرقم 907، بعد تفعيل خدمة إعادة توجيه المكالمات الصوتية، يمكنك البدء في تفعيل خدمة البريد الصوتي عن طريق الاتصال بالرقم 160،000،000 ويقوم جهاز الرد الآلي بالرد على المكالمة وإعطائك التعليمات حول كيفية تنشيط البريد الصوتي، حيث ستكون التعليمات على النحو التالي (بالطبع نبدأ بقراءة الرموز من اليسار إلى اليمين وإدخالها أيضًا على الهاتف بهذا الترتيب).

  • إذا كنت ترغب في تحويل المكالمات إذا لم يكن هناك رد، يجب الضغط على*61* 1111#.
  • إذا كنت ترغب في إعادة توجيه المكالمات إلى البريد الصوتي عندما يكون الخط مشغولاً، أضغط #1111 *67*

يمكنك تنشيط هاتين الحالتين في وقت واحد عن طريق إدخال الرموز المخصصة لهما على التوالي.

  • إذا كنت ترغب في إعادة توجيه جميع المكالمات الواردة مباشرةً إلى البريد الصوتي، بغض النظر عن الخط المشغول أو الذي لم يتم الرد عليه، بالضغط على *21* 1111 #.

الغاء خدمة البريد الصوتي stc

يمكنك إلغاء خدمة البريد الصوتي عن طريق إلغاء أي من الخطوات الثلاث السابقة، أو إلغاء الخطوات الثلاث السابقة في كل خطوة على حدة، ولا يمكنك إلغاء الخطوات الثلاث معًا، ولكن فقط إلغاء كل خطوة على حدة، أيضا التعليمات التالية بعد الأتصال على الرقم 16000000.

  • لإلغاء تحويل المكالمات إلى البريد الصوتي في حالة عدم الرد، يجب الضغط على #61#.
  • لإلغاء التحويل إلى البريد الصوتي عندما يكون الخط مشغولاً، اضغط #67#.
  • لإلغاء تحويل الاتصال المباشر إلى البريد الصوتي، اضغط #21#.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *