التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة السياحة بالتأكيد على حاملى التأشيرات السياحية بأنه لا يمكن بواسطتها أداء فريضة الحج، وذلك لأن الأنظمة والتعليمات في المملكة لا تتيح إمكانية آداء فريضة الحج للسائح الحاصل على تأشيرة السياحة خلال وجوده داخل المملكة، وتمنعه أيضا من أداء فريضة العمرة إذا كان في موسم الحج وذلك وفقا لما حددته وزارة الحج والعمرة بالمملكة في وقت لاحق، وقد دعت وزارة السياحة في بيانها بأنه من يرغب في القدوم الى المملكة بتاشيرة الزيارة من أجل السياحة أن يلتزم بالتعليمات التى تم إقراره‍ا قبل الحصول على التأشيرة.

إمكانية آداء فريضة الحج

دعت وزارة السياحة بالالتزام بالقوانين والتنظيمات للزائرين الحاصلين على تاشيرة السياحة التى تم إقرارها قبل الحصول على التأشيرة إذ إن مختلفة التعليمات يعرض صاحب التاشيرة لمخالفات تلك اللوائح التى نُظمت من وزارة الحج والعمرة.

إمكانية آداء فريضة الحج
إمكانية آداء فريضة الحج

ضوابط موسم الحج هذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن ضوابط آداء الحج لهذا العام بعد ان تقرر رفع عدد الحجاج الى مليون شخص من داخل المملكة وأيضا خارجها، وذلك بناءًا على ما تم تحديده من حصص لكل دولة شريطة الأخذ في الاعتبار التوصيات والإجراءات الصحية، ومن أهم شروط الحج لهذا العام أن يكون الحاج أقل من 65 عامًا ميلاديًا.

كما يجب ان يكون الحاج قد انهى كل جرعات اللقاحات الخاصة به ضد الفيروس المستجد، وعلى القادمين من خارج المملكة فيشترط عليهم تقديم فحص ضد الفيروس المستجد يفيد سلبية تواجد الفيروس للمتقدم للحج شريطة أن يكون قد تم سحب العينة خلال 72 ساعة فقط كأقصى تقدير قبل موعد السفر.

وعن وزارة الحج والعمرة فقد شددت على أهمية الالتزام بالإجراءات الإحترازية وإتباع التعليمات اثناء قيام المناسك لسلامتهم وسلامة من حولهم، وبحسب ما أعلنته الوزارة فإن تلك الإجراءات تأتي إنطلاقًا من حرص الحكومة على سلامة حجاج بيت الله الحرام.

كما ان المملكة تهتم لإننظام آداء فريضة الحج  لضمات سيرها يدون أي عراقيل، وذلك بسبب تواجد عدد كبير في تلك المناسك من كل العالم فالنتظيم هام لآداء المناسك بكل سلاسة وطمأنينة وذلك للحفاظ على الحالة للصحية للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.