إيداع الدعم السكني بنك الرياض تعرف على شروط التقديم، وماهي حاسبة الدعم السكني

الكثير من مستفيدي الدعم يترقبون نزول ايداع الدعم السكني بنك الرياض منذ عدة أيام فقد تم الإعلان عنه، حيث تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أشهر الدول العربية التي لها مساحة كبيرة في شبه الجزيرة  العربية وبها أكبر عدد ممكن من السكان.

ايداع الدعم السكني بنك الرياض

يعد برنامج إيداع الدعم السكني واحد من أشهر البرامج التي يتم الإعلان عنها في المملكة العربية السعودية، وهدف هذا المشروع هو مساعدة الأشخاص الغير قادرين على إكمال بناء منازلهم، لذلك يتم نزول قروض لهم حيث يستطيعون سحب قرض لإكمال ما ينقص في عملية البناء على أن يكون المقابل هو رهن هذا العقار حتى يتم سداد قيمة القرض على فترات متفاوتة، حيث يجب أن يتم السداد في المواعيد المحددة له حتى لا يتم الحجز على هذا العقار.

على أن تكون مدة السداد حوالي عشرين عام وهناك أيضاً ما يسمى بالتأمين التعاوني ضد جميع الأخطار مثل الإعفاء في حالة العجز عن الدفع أو في حالة الوفاة.

ما هي حاسبة الدعم السكني

تكون حاسبة الدعم السكني هي عبارة عن أداة تعمل على تقدير الدعم السكني الذي يتم تقديمه من الوزارة، حيث يتم تحديد قيمة التمويل بناء على المعايير الإضافية مثل الالتزامات الأخرى التي تكون على الشخص وهكذا يتم التحديد بعد تقديم الطلب، حيث يتم صرف الدعم السكني هذا من خلال صندوق التنمية العقاري، فالهدف من ذلك زيادة التملك السكاني في المملكة العربية السعودية حتى يصل في عام 2030 إلى 70% من الممتلكات السكنية، وكذلك التسهيل على المواطنين السعوديين اكمال بناء منازلهم.

شروط ايداع الدعم السكني بنك الرياض

هناك عدة شروط حتى تستطيع الحصول على إيداع الدعم السكني من بنك الرياض، حيث يقدم بنك الرياض تمويل عقاري مناسب لكافة الاحتياجات وهي:

  • بطاقة هوية وطنية سارية.
  • كشف حساب مصرفي.
  • القيام بتعبئة نموذج طلب التمويل العقاري.
  •  إيداع رسوم للتقييم.
  • ملء نموذج الإقرار الصحي أيضًا مع ملء نموذج إقرار العميل.
  •  كما يجب أن يتم إحضار شهادة تعريف بالراتب مذكور بها تاريخ البدء في هذه الوظيفة.