التخطي إلى المحتوى
قبل صرف الدفعة 48 نوفمبر الجاري حساب المواطن ينشر توضيح هام يتعلق بالتسجيل!
برنامج حساب المواطن السعودي

علق برنامج حساب المواطن قبل إيداع الدفعة 48 لشهر نوفمبر الجاري بساعات، على سؤال أحد المتابعين على منصة تويتر، والذي تضمن توضيحاً هاماً، يتعلق بآلية وموعد فتح التسجيل بالبرنامج، وهل يمكن التسجيل في الحساب بعد حذفه؟ وعليه فقد  جاء رد خدمة المستفيدين على تلك التساؤلات كما يلي، أنه بعد غلق الحساب لم يعد بإمكان المستفيد السابق التسجيل، وذلك لتعليق إستقبال طلبات التسجيل بالبرنامج، منذ صرف الدورة 28 مارس من العام الماضي 2020، وتابع أنه يتم ذلك في ضوء الإلتزام بالتعديلات التي أجراها البرنامج مؤخراً، وحتى الآن لا يوجد وقت محدد لعودة إستئناف التسجيل مجدداً، وأشار أيضاً إلى أنه ظل التسجيل ممكناً منذ 2017، وحتى عام 2020، وذلك لمن تطابقت عليهم شروط وضوابط الأهلية.

موعد صرف الدورة 48 حساب المواطن 1443هـ

يتم صرف الدفعات المستحقة للمستفيدين وفقاً لما هو متبع، وما أعلن عنه البرنامج مسبقاً، في تاريخ 10 من الشهور الميلادية، ولا يتم تغيير هذا الميعاد إلا في حالة مصادفته مع أحد الأيام المخصصة للعطلات الرسمية، سواء عطلة موسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، وفي حالة التصادف يتم تأخير أو ترحيل يوم للإيداع، وأما فيما يتعلق بموعد إيداع الدفعة 48 نوفمبر الجاري من حساب المواطن، فسيتم صرفها في موعدها الطبيعي، الأربعاء الموافق 10-11-2021، وذلك لعدم مصادفته مع أحد أيام العطلات الرسمية.

تعديلات البرنامج الجديدة

أجرى البرنامج في وقت سابق العديد من التعديلات الهامة، والتي تتعلق بالأفراد المستقلين، وكذلك التسجيل في حساب المواطن السعودي، وغيرها من التعديلات التي نستعرضها معكم إجمالاً، في السطور التالية:

  • على الشخص المستقل تقديم ما يفيد استقلاله، بشرط أن يكون قد تخطى 18 عشر عاماً، وتتضمن المستندات المطلوبة في التالي، إثبات سكن جامعي، عقد إيجار من منصة إيجار، عقد ملكية السكن.
  • تعليق التسجيل بالبرنامج حتى إشعار آخر، دون تحديد موعد لفتح استقبال الطلبات، وذلك من تاريخ إيداع الدفعة 28 مارس الماضي.

خطوات ورابط الاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 48

أعلن البرنامج عبر تويتر مؤخراً صدور نتائج الأهلية للدورة 48، كما حدد الموقع الإلكتروني الرسمي لإجراء الاستعلام، والذي نتطرق إلى بيان معكم في هذه الفقرة، بالإضافة إلى الإرشادات الواجب إتباعها، والتي تتمثل فيما يلي:

حساب المواطن
حساب المواطن السعودي
  • عليك التوجه إلى موقع البرنامج الرسمي، من خلال النقر على رابط الدخول.
  • الضغط على زر الاستعلام المتواجد في اللوحة الرئيسية.
  • كتابة جميع البيانات اللازمة بدقة.
  • وأخيراً الضغط على زر الاستعلام  عن نتائج الأهلية للدورة 48 حساب المواطن، لتظهر لك كافة التفاصيل والمعلومات اللازمة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *