التخطي إلى المحتوى
هل تم إيقاف استخراج تصريح العمرة أم مُعلقة فترة الحج؟ الحج والعمرة تُجيب
إيقاف استخراج تصريح العمرة

بدئت السلطات السعودية باستقبال أفواج الحجاج القادمة من مختلف الدول إلى المملكة العربية السعودية، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون عن حقيقة تعليق استخراج تصاريح العمرة في الوقت الحالي، هل تم إيقاف استخراج تصريح العمرة حاليًا أم لا؟ وفي مقال اليوم سنوضح لكم حقيقة الأمر، بل وموعد استئناف استخراج التصاريح من جديد.

إيقاف استخراج تصريح العمرة حاليًا

أعلنت  اليوم الأحد الموافق التاسع عشر من يونيو 2022/ 20 ذو القعدة 1443 وزارة الحج والعمرة السعودية عن تعليق استخراج تصريح العمرة للمواطنين المعتمرين من أول الرابع والعشرين من شهر ذو القعدة الجاري، وسوف يتم إتاحة استخراج التصاريح من جديد مرة أخرى يوم 20 ذو الحجة لعام 1443، أي بعد أن ينتهي موسم الحج، حيث اتخذت الوزارة هذه الخطوة من أجل تسهيل الأمور على المواطنين القادمين لأداء الحج سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو الحجاج من مختلف أنحاء العالم، أي تم التعليق مؤقتًا لاستخراج التصاريح من 24 ذو القعدة وحتى 20 ذو الحجة.

وسبق وأعلنت الوزارة للمواطنين على ضرورة التنسيق مع شركات الحج الرسمية واختيار الباقة المناسبة لهم، مع العلم أن البعض تم ترشيحهم على باقات أخرى غير باقتهم، ولا يمكن التعديل على الباقة أو حتى إضافة أي مرافقين له بعد أن تم ترشيحه بالقرعة الإلكترونية، وما متاح لديه هو الاستعلام عن الباقة أو تأكيد حجزه أو الإلغاء.

طريقة استخراج تصريح العمرة

وضحنا لكم حقيقة إيقاف استخراج تصريح العمرة في الوقت الحالي، حيث متاح استخراج التصاريح حتى يوم 24 ذو القعدة، ومن بعدها لن تتمكن من استخراج التصريح إلا بعد انتهاء موسم الحج، أي بعد يوم 20 ذو الحجة، ويمكن استخراج التصريح على النحو التالي:

  • عليك في البداية التوجه إلى تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا والتسجيل به.
  • اختر من بعدها خدمة الحصول على تصريح.
  • اضغط على استخراج تصريح العمرة.
  • حدد وقت استخراج التصريح ثم سجله.

وعليك الذهاب حسب الوقت المحدد للتصريح ومتخذًا كل الإجراءات الاحترازية المحددة من قبل السلطات السعودية، وعليك الخروج من الحرم المكي قبل أن ينتهي التصريح الخاص بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.