التخطي إلى المحتوى
“التأمينات الاجتماعية” إيقاف صرف تعويض الدفعة الواحدة لهذه الفئة من المتقاعدين بالنظام الجديد 2022
إيقاف صرف تعويض الدفعة

تفاصيل إيقاف صرف تعويض الدفعة الواحدة حيث تحرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على اتخاذ القرارات المناسبة طوال الوقت، بما يتناسب مع المصلحة العامة لكافة المواطنين السعوديين، وتحرص المؤسسة هي والحكومة السعودية بصورة عامة على توفير عوامل الراحة المادية للجميع، بما يضمن توفير الحياة الكريمة من خلال الحصول على الأموال الكافية.

إيقاف صرف تعويض الدفعة الواحدة

تم التأكيد من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن كافة التعديلات على نظام التقاعد المدني، ونظام التأمينات الاجتماعية تسمح بتوفير المزيد من التغطية التأمينية، وهو ما يتم من خلال الحصول على المعاش التقاعدي للمزيد من الفئات، مع إيقاف صرف الدفعة الأولى لكافة المشتركين قبل بلوغ عمر الـ 60 لمن انتهت الخدمة الخاصة به، وليس لديه مدة تؤهله لاستحقاق المعاش، أي سوف يتم إيقاف صرف التعويض لمن هم دون الستين.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

كما تم التوضيح عبر المؤسسة، أن الموظف الذي تنتهي مدة خدمته قبل عمر الستين، ولا تتوفر لديه مدة مؤهله لاستحقاق المعاش، فإنه يستحق معاش تقاعدي عند حلول عمر الستين إذا كان خدم أكثر من 10 سنوات.

أما إذا كانت مدة الخدمة الخاصة به تتراوح من 5 إلى 10 سنوات، في هذه الحالة سوف يحصل على معاش تقاعدي عند بلوغ عمر الستين بإضافة مدة اعتبارية، أو يحصل على تعويض الدفعة الواحدة، وإذا كانت مدة الخدمة أقل من 5 سنين، فإنه عند بلوغ عمر الستين، سوف يحصل على تعويض الدفعة الواحدة.

تعويض الدفعة الواحدة

هذا التعويض عبارة عن مبلغ مقطوع يتم صرفه مرة واحدة، مقابل مدة الاشتراك في نظام التقاعد المدني أو قسم المعاشات بنظام التأمينات الاجتماعية إذا لم تبلغ المدة الاشتراك، المدة التي تؤهله للحصول على المعاش التقاعدي.

ولقد تم التأكيد من خلال التأمينات الاجتماعية أن تعديل الفقرة 6 من المادة الثالثة في نظام تبادل المنافع، يوفر لمنسوبي الجهات التي صدر بشأنها قرارات من خلال مجلس الوزراء بالموافقة على حصولهم على المعاش المبكر قبل بلوغ عمر الـ 60، من خلال جمع المدد في نظام التقاعد المدني، نظام التقاعد العسكري، نظام التأمينات الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.