التخطي إلى المحتوى
اجازات شهر أغسطس 2021 الرسمية في القطاعين الخاص والحكومي
اجازات شهر أغسطس2021

اجازات شهر أغسطس2021 في الأيام الأولى من شهر 8 تم الإعلان انه بعد وقت قصير جدا، وعقب عمليات متكررة من البحث المستمر من قبل العاملين بالمؤسسات الحكومية، على وجه التحديد والمشتغلين بالقطاعات الخاصة  في متصفح جوجل عن اجازات شهر أغسطس 2020 – 2021.

 العطلات الرسمية لشهر 8 سنة 2021 في الفترة ما بين 5 حتى 9 أيام.

وقد ظهر أثناء فحص ومراقبة ما كتب في التقويم الشهري، عدد كبير جدا ومختلف تصنف من ضمن قائمة محتويات العطلات الرسمية أثناء شهر 8 من عام 2021 الساري.

وقيل أن تلك الإجازات سوف ينالها جميع المشتغلون بالقطاعات الخاصة والحكومية، وكذلك القطاعات العامة، وأقسام العمل العام، وقد وصل عددها في تلك الحدود ما بين 5 – 9 أيام ويرجع ذلك لمجموعة من الأسباب، والظروف التي نتج عنها هذا العدد خلال تلك المدة المذكورة.

سواء كانت تلك الأسباب متعلقة بالعطلة الرسمية أو حتى الإجازات التي تقام كل أسبوع، وتتضمن تلك العطلات عطلة لأمور دينية مثلا، كتلك العطلة التي تتاح لكل المسلمين قبل عيد الاضحى بيوم أو بأيام في يوم عرفة، وغيرها من المناسبات المتنوعة.

 العطلات الرسمية في أغسطس عام 2021 لكافة المشتغلين بالقطاعات الحكومية

طبقا لشروط وأحكام الخدمات المدنية والتي تم التوصل إليها بعد الإضطلاع على التقويم الشهري، للعام الميلادي الحالي أصبحت العطلات الرسمية في أغسطس عام 2021، تفصيلا يوم الجمعة الموافق 6/8، وهي تعني عطلة نهاية الأسبوع.

وعطلة يوم السبت بتاريخ 7/8  من عام 2021 وهي أيضا كل أسبوع، ويوم الخميس الموافق 12/8 وهي تصنف على كونها عطلة رسمية ناتجة عن وجود مناسبة مقامة لتأدية الشعائر فيما يتعلق بالأمور الدينية.

وأتت الذكرى الخاصة بالسنة الهجرية الجديدة وهي 1443 ه، على أساس التصريح الذي تم بثه من قبل فريق مجلس الوزراء، بتأجيل هذه العطلات الرسمية بداية من منتصف الاسبوع وانتهاء بالخميس القادم للأسبوع الحاضر.

ويأتي الجمعة بتاريخ 13/8 من عام 2021، وهو يعتبر إجازة أسبوعية، أما السبت الموافق 14/8 فهو إجازة أسبوعية كذلك، والجمعة الموافق  20/8 إجازة كل أسبوع، وكذلك السبت الموافق 28/8.

ومن هذا التصريح يتضح لنا أن فترة العطلات الرسمية أثناء شهر 8 من عام 2021 الجاري، المشتغلين بالقطاعات المختلفة، تبلغ تسعة ايام فينا بين إجازات كل أسبوع، وواحدة فقط تحسب رسمية وهي وقت قدوم السنة الهجرية الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *