التخطي إلى المحتوى
اجازة العشر ايام في السعودية 1443 تطورات وكالة تعليق الدراسة تويتر
اجازة العشر ايام

أعلنت وزارة التربية والتعليم موعد اجازة العشر ايام داخل السعودية لجميع طلابها وكل من يقيم فيها من الوافدين في نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 1443، حيث تعد الإجازة هي أطول مدة الإجازات التي تكون متوفرة طوال فترة السنة الدراسية، وبالتالي تتميز بامتدادها لمدة عشرة أيام كاملة، ومن خلال الإعلان الذي طرحته الوزارة حددت خطة جديدة في جميع مدارس السعودية بدءً من بداية العام الجديد، وهذا النظام مختلف تمامًا عن ما كان عليه سابقًا.

اجازة العشر ايام في السعودية

تعتبر اجازة العشر ايام أهم ما يهتم به جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية، ولهذا وضحت وزارة التعليم موعد بداية ونهاية كل موسم دراسي، وكذلك مواعيد العطلات الرسمية خلال العام، ولك أن تعلم أيضًا أن الخطة التي تمت دراستها الجديدة ضمت أكثر من ثلاثة عشر إجازة رسمية يتم توزيعها بين أيام العطلات الأسبوعية مضافًا لها إجازة العشرة أيام من وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية.

التقويم الدراسي السعودي
التقويم الدراسي السعودي

نظام التقويم الدراسي ١٤٤٣ بعد التعديل

نظام الدراسة الحديث 1443 يحتوي على مواظبة الطلبة والطالبات بالمدارس بالانتظام طوال مدة الثلاثة فصول دراسية، وقد أعلنت الوزارة كافة المواعيد بداية ونهاية كل موسم دراسي ومواعيد العطلات الرسمية والإجازات خلال هذه الفترة على النحو التالي:

  • الاستمرارية في مدة الدراسة بالموسم الدراسي الأول ثمانية وثمانون يومًا، تحتويها إجازة نهاية الموسم الدراسي الأول، واليوم الوطني.
  • مدة الدراسة في الموسم الدراسي الثاني ستة وتسعين يومًا تحتوي على إجازة منتصف الموسم 1443.
  • تستمر فترة الدراسة في الموسم الدراسي الثالث مائة واثنين يوم تحتوي على إجازة عيد الفطر بجانب إجازة نهاية الموسم الثالث الدراسي.

وكالة تعليق الدراسة في السعودية

خلال الفترة الحالية تتطور الأحداث الجديدة حول انتشار فيروس كورونا ومبادرة وزارة التعليم في الحفاظ على سلامة جميع الطلاب المواطنين وقانطيها، ولهذا تتواصل وزارة التعليم باستمرار عن طريق الحساب الرسمي الخاص بها عبر تويتر، حيث يتم الوصول له بمتابعة وكالة تعليق الدراسية بالمملكة بشكل مباشر.

 ما أسباب تطوير المناهج الدراسية 1443 السعودية؟

وزير التربية والتعليم في السعودية قام بمجهودات تطوير المناهج الدراسية لأهم الأسباب التالية:

  • تطوير المناهج يهدف إلى التحديثات السارية وكافة الممارسات عالميًا والسعي وراء تحقيق رؤية 2030 ميلاديًا.
  • بعد المتابعة الدقيقة لعدد أيام الدراسية فعليًا بالمملكة العربية السعودية، وأيام الدراسة بالدول المتقدمة تم الكشف على أن عدد أيام الدراسة بالمملكة أقل.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.