انتشرت عدد من الأخبار الساعات القليلة الماضية عن تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي الأربعة أيام إلى أسبوع كامل، وهذا ما جعل المواطنين الموظفين وكذلك الطلبة والطالبات وكل العاملين بالدولة يتساءلون عن متى تنتهي إجازة اليوم الوطني بعد التمديد؟ ومنهم من يتساءل هل يوجد تمديد بإجازة اليوم الوطني حقًا أم لا أن تنتهي الإجازة غدًا وبعد غدًا كما وضحت الموارد البشرية، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم الأمر بالتفصيل كما وضحت الوزارة.

متى تنتهي إجازة اليوم الوطني بعد التمديد؟

بعد انتشار بعد الأخبار حول تمديد إجازة اليوم الوطني للموظفين والطلبة والطالبات والبنوك تساءل الجميع متي تنتهي الإجازة بعد التمديد، والجدير بالذكر أنه لا يوجد أي تمديد في الإجازة نهائيًا، بل منحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يومين فقط لليوم الوطني السعودي وهما يومي الأربعاء والخميس، ومعهم يومي الجمعة والسبت إجازة نهاية الأسبوع لتُصبح الإجازة أربعة أيام فقط دون أي زيادة ولا يوجد أي تمديد للإجازة كما يعتقد البعض سواء للطلاب أو الموظفين سواء موظفين في الهيئات الحكومية أو العاملين في البنوك السعودية، لذا لا داعي للسير وراء تلك الشائعات التي لا أساس لها من الصحة.

متى العودة للدوام بعد إجازة اليوم الوطني؟

وضحنا لكم متى تنتهي إجازة اليوم الوطني بعد التمديد ؟ ووضحنا لكم حقيقة التمديد بشيء من التفصيل وأنه لا يوجد تمديد كما يعتقد البعض، وعن موعد العودة للدوام مجددًا فإن العودة تكون في المواعيد التالية:

  • عودة الطلبة والطالبات والموظفين الحكوميين إلى الدوام من جديد يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2022.
  • عودة موظفي البنوك إلى الدوام مرة أخرى يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2022.

ولا يوجد أي تمديد وهذه المواعيد التي اعتمدتها التعليم السعودية في التقويم الدراسي وفي الوظائف الحكومية وفي جميع اللوائح بالحكومة السعودية، وفي حالة حدوث أي تغيير أو تعديل سوف تقوم الجهات المسؤولة بالإعلان بالتفصيل عن الإجازة وموعدها لكل الهيئات والجهات، لذا استعدوا لأن آخر يوم للإجازة هو غدًا وسيبدأ الدوام من جديد.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.