التخطي إلى المحتوى
كم باقي على اجازة الفصل الدراسي الثاني 1443 وهل الاختبارات النهائية حضوري أم عن بُعد
كم باقي على اجازة الفصل الدراسي الثاني

بدأ الطلاب بالفعل في دراسة الترم الثاني في ديسمبر الجاري بعد الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الأول التي ظلت عشرة أيام بعد انتهائهم من الاختبارات النهائية، فالوزارة تعمل على تقديم يد العون لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية لاستمرار التعليم دون توقف، ولكن الكثيرين يتساءلون عن كم باقي على اجازة الفصل الدراسي الثاني وإليكم التفاصيل.

موعد الاجازة المطولة المُقبلة

ستكون الإجازة المطولة الأولى خلال الترم الجاري في 19 ديسمبر المقبل فما تبقى عليها سوى 8 أيام بالتقريب، ففي تلك الإجازة يأخذ الطلاب راحة من الدراسة ويُمكنهم استرجاع الدروس التي شُرحت لهم من بداية الفصل، وبعدها سيعودون لاستكمال الفصل وسوف يحصلون أيضًا على أجازات أخرى خلال هذا الترم.

كم باقي على اجازة الفصل الدراسي الثاني

اجازة الفصل الدراسي الثاني ستكون في 7 شعبان وستظل لمدة عشرة أيام حتى بداية الفصل الثالث، وجاء تلك المواعيد نتيجة التغيرات التي حدثت في بداية العام الدراسي الحالي وأصبح ثلاث فصول بدلاً من فصلين وتم  اعتماد الدراسة حضوري للبعض والبعض الآخر عن بُعد عبر المنصات الإلكترونية المُجهزة والمُعدة من قبل الوزارة لتُصبح شاملة لجميع الأدوات التي يحتاجها الطلاب والمعلمين.

جدول التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

 قامت وزارة التعليم بإعلان عن التقويم الدراسي بعد تعديله ليشمل ثلاث فصول دراسية وسوف نوضح لكم الجدول الدراسي فيما يلي:

التقويم الدراسي
التقويم الدراسي

موعد بداية الترم الثالث 1443

هذا الفصل سيبدأ في 17 شعبان بعد انتهاء الإجازة بين الترمين وهو الفصل الأخير لهذا العام بعد التعديل الذي قامت به المملكة، وسيستمر حتى 30 يونيو وبهذا يكون انتهى العام وسيبدأ عام جديد ولكن لم تُعلن الوزارة حتى الآن عن آلية وطبيعة الدراسة وهل ستكون حضورية أم عن بُعد وكل هذا سوف تُعلن عنه خلال الأيام المُقبلة.

نهاية الفصل الثالث الدراسي

سينتهي في 30 يونيو المُقبل وبعده يكون الطلاب مضوا بثلاث فصول دراسية بالإضافة إلى الإجازات والاختبارات التي تُقررها وزارة التعليم لكل فصل على حدا لتحديد مستويات الطلاب والتعرف على مدى استيعابهم للمقررات الدراسية المُقررة، وأيضًا التعرف على مدى نجاح نظام التعليم الجديد المُقرر سواء حضوري لطلاب المتوسطة والثانوية والابتدائي عن بُعد.

هل الاختبارات النهائية حضوري أم عن بُعد

لم تُعلن وزارة التعليم حتى الآن عن آلية الاختبارات لأي مرحلة دراسية فمن المتوقع الإعلان عنها خلال الأيام المُقبلة فسوف توضح هل حضوري أم عن بُعد بالإضافة إلى الموعد الخاص بها وهل ستكون ذات اختبارات الفصل الأول أم هناك أختلاف فكل هذا ستوفره الوزارة عبر موقعها الرسمي في الأيام القليلة المقبلة وسوف نوفيكم بالخبر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.