التخطي إلى المحتوى
هل تم تطبيق اجازة يومين للقطاع الخاص 2022؟ وزارة الموارد البشرية تُوضح
هل تم تطبيق اجازة يومين للقطاع الخاص 2022

يُطالب جميع موظفي القطاع الخاص داخل أراضي المملكة بيومين إجازة أسبوعية، مما دفع الكثيرين للبحث عن هل تم تطبيق اجازة يومين للقطاع الخاص 2022 أم لا، فوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى بشكل مستمر لإرضاء كافة الأطراف سواء الموظفين أو أصحاب العمل والمؤسسات وأيضًا مع رغبتها القوية في تحقيق زيادة الإنتاج واستمرار العمل دون أي عوائق، واليوم سوف نتطرق للمزيد من التفاصيل التي تخص الإجازة الاسبوعية للقطاع الخاص السعودي وفقًا لقرارات وزارة الموارد البشرية.

هل تم تطبيق اجازة يومين للقطاع الخاص 2022

موظفي القطاع الخاص بالمملكة يطالبون بشكل مستمر بإعادة النظر في الإجازة الخاصة بهم الأسبوعية إلى جانب مطالبتهم بالنظر أيضًا إلى عدد ساعات الدوام الخاصة بهم، وجاء الرد من قبل المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “سعد آل حماد” أن التغيرات الخاصة بتخفيض ساعات العمل والإجازات الاسبوعية للقطاع الخاص من الملفات التي تُدرس بشمل متواصل لكي تصل الوزارة إلى حل أمثل يُرضي جميع الأطراف ويكون في صالح تحقيق زيادة الإنتاج.

أكد أيضًا المتحدث بأسم وزارة الموارد في حال تحديد أو حسم الأمر بشكل نهائي فسوف يتم الإعلان عن ذلك الأمر بشكل رسمي عبر موقع الوزارة لمنع أي معلومات مغلوطه سوف يتم نشرها للمواطنين، أو عن طريق الصحفات الرسمية لها عبر مواقع التواصل المختلفة.

حقوق الموظف في القطاع الخاص

موظفي القطاع الخاص له بعض الحقوق التي نص عليها قانون العمل السعودي وهي:

  • الأجر: ولابد أن يحصل الموظف على راتبه الشهري أو مرة في الاسبوع على حسب بنود العقد بينه وبين صاحب العمل، فلا يجوز على صاحب العمل عدم منح الموظف راتبه المتفق عليه فبذلك يكون أخل بالعقد بينهم.
  • فترات الراحة فلابد من الحصول على راحة خلال يوم العمل بحيث لا تتجاوز مدة عملهم خمس ساعات متواصلة، حيث يعملون في الغالب لمدة ثماني ساعات أو على حسب المُقرر في بنود العقد بين صاحب المنشأة والموظف.
  • الإجازات وهي حق لموظفي القطاع الخاص إلى جانب الإجازات الرسمية المُقررة من الدولة والإجازات المرضية والسنوية أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.