التخطي إلى المحتوى
موعد بداية اختبارات الفصل الاول 1443 طبقاً للتقويم الدراسي الجديد
بداية اختبارات الفصل الاول 1443

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد اختبارات الفصل الاول وذلك وفقاً للتقويم الدراسي الجديد، وها قد اقتربنا من موعدها لذا يبحث الطلاب عن موعدها كي يستعدوا لإتمام الاختبارات بتفوق، وقد تقرر أن مدة الاختبارات 10 أيام وبعدها مباشرةً تبدأ أجازة الفصل الدراسي الأول لعام 1443/2021.

موعد بداية اختبارات الفصل الاول 1443

مع أقتراب الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من هذا العام في الجامعات والمدارس سوف نوافيكم بكل المستجدات الخاصة بها، حيث يهم هذا الموضوع جميع الطلاب بالمملكة كي يتمكنوا من الاستعداد والمذاكرة الاختبارات النهائية كي تستمتعون بعدها بإجازة الفصل الدراسي الأول وهي 10 أيام، ومن الجدير بالذكر أن بداية الاختبارات سوف تكون في الرابع عشر من نوفمبر 2021.

هل الاختبارات النهائية عن بعد 1443 – 2021

الأمر الذي يثير العديد من التساؤلات بين الطلاب وهو هل ستكون الاختبارات النهائية عن بعد أم حضورية؟ حيث كان الاختبارات في العامين السابقين تقام عن بعد من خلال المنصات التعليمية المتخصصة، ولكن لم تصدر وزارة التعليم حتى الآن أي قرار بخوص طبيعة الاختبارات.

موعد نهاية الفصل الاول 1443

طبقاً لما صدر بالتقويم الدراسي الجديد فإن موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول هو نهاية الاختبارات وهي الخميس  الـ 25 من نوفمبر 2021 م، الموافق 20 من شهر ربيع الثاني 1443 هـ.

موعد الفصل الدراسي الثاني

سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الخامس من ديسمبر وذلك بعد أنتهاء اجازة الفصل الدراسي الاول، من الجدير بالذكر أن هذا العام قد شهد عدد كبير من التغيرات والقرارات وذلك نظراً لظروف البلاد وحرصاً من وزارة التعليم على عدم توقف سير العملية التعليمية.

بداية اختبارات الفصل الاول 1443
بداية اختبارات الفصل الاول 1443

الإجازة المطولة الثانية بالفصل الدراسي الأول

بعد وضع وزارة التعليم التقويم الدراسي الجديد وذلك بتقسيم العام إلى ثلاث فصول يتخلله إجازات مطولة لأخذ استراحات قصيرة للطلاب، وبالفعل أخذ الطلاب أجازة مطولة أولي والآن اقتربت الإجازة المطولة الثانية والتي سوف تبدأ يوم الخميس 29 من ربيع أول عام 1443 هـ.

من الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية لم تحدد آلية الاختبارات النهائية سواء عن بعد أم حضورية، تابعونا من خلال موقع مصر مكس كي نوافيكم بكل جديد عن الدراسة بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.