اختبارات تعزيز المهارات في مادة القراءة من خلال “منصة الاختبارات المركزية”

تعمل وزارة التعليم السعودية على مواصلة اختبارات تعزيز المهارات عن بعد وحضوريا لكل من طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة وكذلك طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي، وإجراء اختبارات تعزيز المهارات عن بعد يتم من خلال منصة الاختبارات المركزية، حيث تم وسنتناول فيما يلي موعد اختبار تعزيز المهارات لتلك الصفوف في مادة القراءة ونتائج الاختبارات وكيفية التسجيل في الاختبارات المدرسية عبر مدرستي.

اختبارات تعزيز المهارات في مادة القراءة

وفق الجدول المعتمد من الوزارة إن يوم الإثنين الموافق 20 ديسمبر و 1443/5/16 سيكون موعد اختبارات تعزيز المهارات في مادة القراءة لصفوف الدراسية التالية” الصف الثالث المتوسط والصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي” عن بعد عبر منصة الاختبارات المركزية.

ويتم أداء اختبار تعزيز المهارات بمادة القراءة في تمام الساعة الثامنة صباحا، ويكون الاختبار تحت إشراف كل من المعلمين والمعلمات وهو متاح لمدة  أربعة وعشرين ساعة، ويكون هدف تلك الاختبارات قياس مهارات ومعارف الطلاب والطالبات بتلك الصفوف والتي من المفترض أنهم اكتسبوها في المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة.

نتائج اختبارات تعزيز المهارات

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن إتاحتها لكل اختبار 24 ساعة، ووضحت الوزارة أن تصحيح النتائج سيكون بصورة آلية ومركزية، ووضحت الوزارة إصدار تقارير أداء الطلاب توضح مستوى كل طالب وهذا بعد مرور أربعة وعشرين ساعة من انتهاء مدة الاختبار.

وهذه التقارير سيتم إرسالها إلى كل من المعلمين ومديري المدارس وكذلك مكتب إدارة التعليم، كما أن تقارير مستويات الطلاب تساعد على بناء خطط تدريسية لهم بغرض تعزيز المهارات والمعارف لدى كل طالب.

تسجيل الدخول لمنصة الاختبارات المركزية من منصة مدرستي

قامت منصة مدرستي بتخصيص رابط الاختبارات المركزية للدخول إلى المنصة وأداء الاختبارات المقررة، وفيما يلي رابط الاختبارات المركزية وخطوات تسجيل الدخول لإجراء اختبارات تعزيز المهارات:

  1. قم بالضغط على رابط الاختبارات المركزية.
  2. يمكنك الدخول عبر حسابك الشخصي على مايكروسوفت.
  3. سجل دخولك باسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. اذهب للقائمة الرئيسية.
  5. اختر” اختبارات”.
  6. اختر الاختبار المقرر عليك” قراءة”.
  7. يتم حسابة وقت الاختبار منذ اختبارك للاختبار.