التخطي إلى المحتوى
اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443 حضوريًا للمتوسط والثانوية وعن بُعد للابتدائي والغير مُحصن
اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443

إحدى أفضل القوانين التي وضعتها الوزارة وهي تعميم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443، حيث يجتمع جميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية تأدية اختباراتهم في مواعيد محددة لتجنب حدوث أي خلط في حال تعدد هذه المواعيد، ونلاحظ تواجد هذا التعميم بداخل البيانات التي قامت وزارة التعليم بإرفاقها مؤخرًا، وتوجيهه لمديريات التعليم على مستوى المملكة للتعرف على البيانات، وأهم المواعيد الملاحظات التي يتم تطبيقها من قبل الطلاب والمنظمات التعليمية.

تعميم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443

لقد تم عرض العديد من البيانات الموضحة لتعميم كل من مواعيد الاختبارات النهائية، ومواعيد الفترات التقليدية،والتي وردت طبقا لنصوص وقوانين التعليم الحديثة والمتمثلة في كل من الآتي:

  • لقد تم تعميم اختبارات الفترات الأولى على جميع الطلاب داخل المدارس، والتي انطبق موعدها على يوم الأحد الموافق لتاريخ 19 شهر صفر والتي استمرت حتى تاريخ 28 من الشهر ذاته للعام الحالي.
  • تمثلت المواعيد المحددة لأداء الطلاب للاختبارات الخاصة بالفترة الثانية لتكون بتاريخ 18 من ربيع أول للعام الهجري 1443، والتي تستمر حتى تاريخ 27 داخل الشهر.
  • تضمنت بيانات التعميم الصادرة من قبل الوزارة تطبيق مواعيد الاختبارات الشفوية، و العلمية للطلبة من المنتسبين والمنتظمين في الدوام، حيث تبدأ اختباراتهم بتاريخ الأحد التالي في الشهر الهجري ربيع ثاني مع استمرار فترات الاختبارات حتى يوم 6 من ربيع ثاني.
  • المواعيد الرسمية لاختبارات المواد المحمولة، والتي يمكن أدائها بعدد لا يزيد عن أربع مواد فقط، والتي يتم تطبيقها من يوم 2 وحتى يوم 6 من شهر ربيع ثاني.
  • تعميم اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام بعد توجيه الوزارة لتكون بتاريخ 9 من شهر ربيع الأول مع انتظام هذه الامتحانات لموعد تأديتها النهائي لمختلف المواد بتاريخ 17 ربيع الأول.
  • تخصيص يوم 8 من شهر جمادى الآخر 1443 بتأدية الامتحانات الخاصة بطلاب الدور الثاني، والذين لم يوفقوا بتخطي المقررات الدراسية للفصل الأول.
تعميم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443
تعميم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443

الإجراءات التي أعلنتها الوزارة

ضرورة التزام الطلاب باتباع الخرائط الزمنية التي، تم تحديدها داخل التقويم الدراسي لسير العملية التعليمية، وفقا لأحدث بيانات الوزارة، لابد من قيام جميع المعلمين من رصد معدل الدرجات، والتي يجب أن يتم رفعها بشكل مباشر عبر منصة نور، والعمل على مراجعة البيانات للتأكد من صحة الدرجات، إحالة الطلاب في المراحل التعليمية عند ثبوت عدم أتقانة لإحدى معايير الدراسة بالقدر الكافِ، وتوجيهه إلى لجنة الإرشاد والتوجيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.