التخطي إلى المحتوى

يذهب الكثير من المسلمين والمسلمات لأداء العمرة ومناسكها بالمملكة العربية السعودية، وهُناك الكثير من السعوديين والمقيمين الذين يرغبون في أداء العمرة، ولكن يتساءلون هل يمكن اداء العمرة حاليا بدون تصريح؟ حيث يرد إلى وزارة الحج والعمرة الكثير من الأسئلة على صفحتها الرسمية على تويتر من قبل المعتمرين وتقوم الوزارة بالرد على أسئلتهم، لذا سنجيب عن سؤال اليوم كما وضحت الوزارة للمواطنين القاصدين أداء العمرة هذا العام.

هل يمكن اداء العمرة حاليا بدون تصريح؟

رغب الكثيرون من المسلمين والمسلمات من المملكة العربية السعودية ومن كل بقاع العالم بأداء العمرة ومناسكها، وتساءلوا عن الشروط والإجراءات اللازمة لأداء العمرة، ومن ضمن الشروط الموضوعة من قبل وزارة الحج السعودية هي استخراج تصريح من أجل أداء العمرة، وقد خصصت الوزارة تطبيقات إلكترونية مثل اعتمرنا وتوكلنا لاستخراج التصريح، أي لا بد من استخراج تصريح لأداء العمرة سواء من خلال تطبيق توكلنا أو من خلال تطبيق اعتمرنا، مع العلم أن هناك تصاريح مختلفة والتي منها تصريح زيارة مسجد قباء، تصريح الصلاة في الحرم المكي، تصريح طواف الوداع وليس للعمرة فقط.

كيفية استخراج تصريح العمرة عبر اعتمرنا وتوكلنا

هل يمكن اداء العمرة حاليا بدون تصريح؟ بكل تأكيد لا بد من استخراج تصريح حتى تتمكن من الدخول إلى بيت الله الحرام وأداء العمرة، وبخطوات بسيطة يمكن استخراج التصريح، وتأتي خطوات استخراجه على النحو التالي:

  • في البداية عليك تحميل تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا.
  • سجل دخول على التطبيق وتأكد من أنك حاصل على لقاح كورونا أو غير مصاب بفيروس كورونا.
  • اختر التصريح الذي تريد الحصول عليه وهو تصريح أداء العمرة.
  • اضغط على الحصول على التصريح بعد اختيار الوقت المناسب والمتاح للعمرة.
  • قم بالوصول لواحدة من مراكز نقل المعتمرين لأداء العمرة.
  • توجه للحرم المكي وأظهر التصريح للموظفين المسؤولين حتى تتمكن من الدخول.

مع العلم أنه مُصرح لك بوقت معين داخل التصريح، لذا عليك أداء العمرة في الوقت المدون داخل التصريح، وعليك التقيد بهذا الموعد ولا تتخلف عنه سواء عند الدخول للحرم أو عند الخروج منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.