التخطي إلى المحتوى
السوق السعودية تسجل ارتفاع في الأسهم يصل إلى 0.6%
ارتفاع أسهم السعودية

الأزمة العالمية المتعلقة بفيروس كورونا كانت سبب في اتخاذ عدد من الاحتياطات والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، وكان ذلك سبب في حدوث انخفاض في أسهم السوق الداخلية في المملكة العربية السعودية، ولكن مع تخفيف هذه الإجراءات سجل السوق السعودية ارتفاع في الأسهم يصل إلى 0.6%.

ارتفاع أسهم السوق السعودية يصل إلى 0.6%

قامت الحكومة داخل المملكة العربية السعودية بتخفيف قيود الحظر المفروضة بسبب فيروس كورونا خاصة في مجال السياحة، وذلك بعد انخفاض عدد المصابين بشكل كبير تبعاً لبيان وزارة الصحة بعد تقديم اللقاح لكافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

وذلك كان سبب في حدث ارتفاع كبير في مؤشر أسهم السوق السعودية، وجاء ذلك بعد الانتهاء من جلسة التداول التي تم عقدها اليوم الأحد الموافق السابع عشر من أكتوبر لعام 2021، والتي قامت بتسجيل ارتفاع يصل إلى 0.63%.

حيث أن عدد النقاط التي تم اكتسابها وصل إلى 74.25 نقطة، وتم الغلق عند حد 11780.14 وذلك بتداولات تصل قيمتها إلى 7.5 مليون ريال سعودي، والجدير بالذكر أن هذا المؤشر يعتبر هو أعلى ارتفاع سجله السوق السعودي في الأسهم منذ عام 2006.

وواضح الرئيس التنفيذي للاستثمار أن هناك عدد من الأسهم التي ستحقق مكاسب عالية بعد تخفيف قيود الحظر، وبالأخص الأسهم الخاصة بالشركات التي تتعامل مع الأفراد مباشرة مثل شركات المقاولات والشركات المالكة للأندية وشركات التجزئة.

ارتفاع أسهم السعودية

أداء سوق الأسهم في السعودية

يحتل ارتفاع أسهم السوق السعودية المرتبة الأولى بالنسبة لدول الخليج، وذلك بعد انتهاء جلسة التداول اليوم الأحد 17 أكتوبر لعام 2021، ومن المتوقع أن يحدث اختلاف في أداء سوق الأسهم في السعودية.

كما الحال في سوق النفط الذي أصبح عليه الطلب أكثر من المعتاد بعد التقليل من قيود السفر، وذلك ليصل سعر البرميل الواحد إلى 85 دولاراً، وهو يعتبر أعلى سعر منذ 3 سنوات، وأكدت المصادر الحكومية على أن قيمة الصادرات الغير نفطية وصلت إلى 125.3 مليار ريال سعودي حيث ارتفعت بنسبة 37%.

وضمن شركات التطوير العقاري داخل السعودية هي شركة جبل عمر، حيث وصلت نسبة الزيادة في السهم إلى 2.7%، وارتفاع سعر سهم مصرف الراجحي بنسبة 0.5%.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *