التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار النفط العالمية برنت يسجل 83.20 دولار والخام الأميركي يتجاوز 80.50 دولار
ارتفاع أسعار النفط في ظل أزمة الطاقة العالمية

ارتفعت أسعار النفط خلال الآونة الأخيرة تزامنا مع ارتفاع أسعار الغاز والفحم، حيث تم ارتفاع هذه الأسعار لكي تواصل سلسلة المكاسب المتواجدة داخل قيود من الدول ذات الإنتاج المرتفع، بالإضافة إلي الزيادة في الطلب علي الوقود خلال الوقت الذي تحاول جميع الدول خلاله ارتفاع الاقتصاد الخاص بها بعد هبوطه وتدميره بسبب انتشار جائحة كورونا، حيث أثر هذا الفيروس بطريقة سلبية وملحوظة علي اقتصاديات جميع الدول، وذلك بسبب وقوف الحركة العملية داخل العديد من المجالات خوفا من الإصابة بهذا الفيروس، وتعتبر الأسعار الخاصة بالبترول من أهم ما يبحث عنه المواطنين داخل المملكة وفي جميع الدول، حيث تؤثر هذه الأسعار في العديد من المظاهر الحياتية، وذلك بسبب اعتماد الكثير منها علي وجود النفط، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات والتصريحات التي تدور حول هذا الامر.

ارتفاع أسعار النفط

تم الإعلان عن ارتفاع خام برنت بنسبة تصل إلي ١٪ حيث بلغ سعره نحو ٨٣.٢٠ دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك ابتداء من الساعة ٢:١٢ بتوقيت غرينتش، وذلك بعدما تم ارتفاعه خلال الأسبوع الماضي بنسبة تصل إلي ٤٪.

كما تم صعود الخام الأمريكي بنسبة تصل إلي ١.٥٪، حيث بلغ سعره نحو ٨٠.٥٠ دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك يعتبر أعلي مستوي يصل إليه منذ عام ٢٠١٤، وقد زاد هذا الخام نحو ٤.٦٪ حتي يوم الجمعة.

تصريحات حول أسعار النفط

تم ارتفاع أسعار النفط تزامنا مع عملية خروج الكثير من السكان ال حاصلين علي التطعيمات، مما يؤدي إلي دعم المجال الاقتصادي، وذلك إذا تم ارتفاع برنت لمدة تصل إلي خمسة أسابيع، وكذلك الخام الأمريكي لمدة تصل إلي سبعة أسابيع.

كما تم ارتفاع الأسعار الخاصة بالفحم وكذلك الغاز تزامنا مع فترة التعافي التي يعاني منها اقتصاد الكثير من الدول، مما أدي إلي جعل النفط هو الأكثر جاذبية في مجال توليد الطاقة، حيث يتم استخدامه كوقود، حيث أدي ذلك إلي ارتفاع أسواق الخام.

صرحت كبيرة اقتصادي السلع الرئيسية التابعة لكتبيتال إيكونوميكس كارولين باين، بأنها تعتقد أن أسعار النفط سوف تواجه صعوبة في التحقيق بأعلى من ذلك خلال ربع السنة الجاري، حيث تتوقع أن الأسعار سوف تنخفض بشكل تدريجي في العام القادم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *