التخطي إلى المحتوى
اسباب تعطل فيس بوك و واتساب و إنستجرام وما هو موعد عودته للعمل
اسباب تعطل فيس بوك

شهد يوم الاثنين الموافق 4 من أكتوبر 2021 حدوث أعطال في تطبيقات التواصل الاجتماعي الاشهر علي مستوي العالم، والتي تتمثل في «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، وقد تفاجئ جميع المستخدمين لمنصات التواصل الاجتماعي التي يرأسها مارك زوكربيرج بهذا العطل الغريب.

أعطال فيس بوك و واتساب و إنستجرام

أدي العطل الذي حدث اليوم بجميع خدمات فيس بوك و واتساب و إنستجرام بأن لا يستطيع مستخدمي هذه التطبيقات من نشر المنشورات الجديدة، وعدم القدرة على التواصل مع الاصدقاء علي الماسنجر، وايضا علي الانستجرام لم يستطيع أي شخص نشر الصور، أو التعليق عليها، وعدم القدرة على تبادل الرسائل على الواتساب.

اسباب تعطل فيس بوك

حسب ما جاء في التقارير الرسمية حتى الآن أن أسباب تعطل فيس بوك هي المشكلة التي أصابت خوادم الشركة، والتي حدث له أن توقفت بالشكل الكامل لكن لم يتم التعرف على سبب هذه المشكلة، وسبب العطل المفاجئ، والغريب، وهل هذه المشكلة من داخل شركة فيس بوك أم بسبب مؤثر خارجي.

عطل مواقع التواصل الاجتماعي

أضافت العديد من التقارير الاعلامية أن ما يقرب من  1.5 مليار شخص من مستخدمي بياناتهم الشخصية معروضة للبيع على أحد منتديات الهاكرز عالميا، وقد ذكر موقع «برايفسي أفيرز» أن البيانات الشخصية الخاصة بحوالي 1.5 مليار بيعت الان على منتدى قرصنة شهير لذا فقد تم استبعاد أن الهجوم الإلكتروني هو السبب بالتوقف.

موعد عودة فيس بوك و واتساب و إنستجرام 

الان يجري العمل على حل مشكلة أعطال فيس بوك و واتساب و إنستجرام، ومن المقرر أن يتم الاصلاح لهذه الأعطال في الساعات المقبلة مع بداية يوم 5 من أكتوبر حيث أن الشركة تعرضت لمثل هذه الاعطال من قبل، وتم العمل علي حلها في ساعات، وقد نشرت الشركة علي الحساب الرسمي لها على تويتر هنا اعتذار للمستخدمين، ووعد بحل المشكلة في أقرب وقت.

شركة فيسبوك

الشركة هي أشهر الشركات بمواقع التواصل الاجتماعي حيث تم افتتاحها عام 2004 على يد مارك زوكربيرج رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، وإدواردو سافرين، وأندرو مالكوم، وداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز، ثم أنه قد تم ضم واتساب 2012 وتطبيق انستجرام 2014.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *