التخطي إلى المحتوى
موعد استئناف أعمال “هدد جدة” بعد إجازة عيد الفطر 1443 وفقًا للخطة المعلن عنها
استئناف أعمال هدد جدة

إن أعمال إزالة العشوائيات في جدة تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين الذين يسكنون المناطق العشوائية وتوفير الخدمات المختلفة لهم، وذلك لأن مدينة جدة تعتبر من أهم المناطق السياحية في السعودية؛ لهذا يتم العمل على تطويرها بهدف تحقيق رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، وقبل شهر رمضان لقد تم الإعلان على إيقاف أعمال الهدد بالشهر الكريم على أن يتم استئناف العمل من جديد بعد إجازة عيد الفطر؛ لهذا يتم البحث بشكل متكرر على موعد استئناف أعمال “هدد جدة” بعد إجازة عيد الفطر 1443 وذلك وفقًا للخطة المعلن عنها.

موعد استئناف أعمال هدد جدة

وفقًا للخطة المعلن عنها فإن موعد استئناف أعمال الهدد سوف يكون في حي الجامعة، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من أعمال الهدد في مدائن الفهد قبل شهر رمضان، وسوف يتم اشعار السكان في الـ 14 مايو 2022، وبعدها سوف يتم فصل الخدمات في الـ 28 من مايو 2022، أما بالنسبة إلى بدأ أعمال الإزالة سوف يبدأ في 4 يونيو 2022، والإنتهاء من أعمال الإزالة في 18 يونيو 2022، ومرحلة الانتهاء من رفع الانقاض في 18 سبتمبر 2022.

أسباب إزالة عشوائيات جدة

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي كانت سبب في أن يتم إزالة المناطق العشوائية في جدة، وأهمها أن يتم العمل على تطوير مدينة جدة حيث أنها مدينة سياحية، وغيرها من الأسباب التي تتمثل فيما يلي:

  • إن هذه المنطقة لا يوجد بها مخططات واضحة.
  • البنية التحتية في العديد من المباني غير مؤهلة مما يجعلها عرضة إلى السقوط.
  • وكذلك فإن الطرق غير منظمة ويمكن أن تمثل خطورة على السكان الموجودة في المكان.
  • لا يتم توفير الخدمات المختلفة والتي تتمثل في خدمات الكهرباء والماء وغيرها.
  • نظرًا لأن هذه المناطق عشوائية وتبعد عن المناطق الحضارية فإنه في هذه الحالة تكثر بها عمليات السرقة والقتل وغيرها من الجرائم.

تعويضات هدد جدة

بالنسبة إلى المتضررين من أعمال الهدد التي يتم القيام بها في جدة، يتم تقديم تعويضات للمواطنين الذين تتوافر بهم الشروط المعلن عنها من قبل المسؤولين على أعمال الهدد، وتم التأكيد على أن يتم التسهيل في تقديم التعويضات المقدمة إلى المتضررين في جدة.

التعليقات

  1. يعني الواحد مولقي سكن يستر نفسه ويستر اهله ولا وفرتو سكن ايش الحل بلله نسكن تحت كبري الوحد يالله معاه حق خبز اتقولله فينا يامسلمين

  2. لدي سؤال للجهات ذات الإختصاص : أنا مواطن مستأجر وقمت بدفع إيجار لصاحب العقار ،، ومن ناحية أخرى ستقوم الدولة بتعويض صاحب العقار،، والآن فقد إستفاد من الطرفين،، فماذا عني أنا المواطن المستأجر،، أين أذهب، ولماذا لم تقوموا بتوفير سكن مؤقت على الأقل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.