التخطي إلى المحتوى
“عاجل” استئناف الدراسه الحضورية للابتدائي وفقًا لقرارات وزارة التعليم اليوم
استئناف الدراسه الحضورية

أعلنت وزارة التعليم اليوم الكثير من القرارات بشأن الدراسة بالتعاون مع وزارة الصحة، مما زاد من معدل البحث من قبل كافة مواطني المملكة عن موعد استئناف الدراسه الحضورية للابتدائي بناءً على مؤتمر اليوم، والجدير بالذكر أن هذا العام الدراسي شهد الكثير من التغيرات في مسـألة التعليم السعودي سوا من حيث التقويم أو بالنسبة للعودة الحضورية للطلاب لمختلف المراحل التعليمية، ولكن الآن سوف نوفيكم بأخر أخبار وزارة التعليم.

استئناف الدراسه الحضورية للابتدائي

أصدرت اليوم وزارة التعليم بناءً على تعاونها مع وزارة الصحة السعودية العودة الحضورية لطلاب المتوسطة والثانوية للمدارس مرة أخرى، كما أعلنت عن العودة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال في 20/6/1443 الموافق بالتاريخ الميلادي 23 يناير، وأكدت على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات إلى جانب اتباع نظام التعليم عن بُعد من خلال المنصات التعليمية للطلاب الغير قادرين على الذهاب للمدارس لأسباب صحية لديهم.

عودة الدراسة الحضورية لمرحلتي المتوسطة والثانوية

أعلنت وزارة التعليم عودة الدراسة الحضورية لتلك الفئات وأكدت على نجاح خطتها التي وضعتها من قبل بالتضامن مع وزارة الصحة السعودية، مما دفعها اليوم لإعلان عودة الطلاب بشكل حضوري لهم مع اتباع جميع الاجراءات التي تضمن سلامتهم، ونوهت على ضرورة استكمال المنصات الإلكترونية عن بُعد لغير القادرين للعودة نتيجة أسباب صحية تمنعهم من الذهاب للمدرسة.

آخر قرارات وزارة التعليم

أصدرت اليوم وزارة التعليم الكثير من القرارات نتيجة نجاح كافة البروتوكولات التي أتابعتها منذ فترة بناء على تعاونها مع وزارة الصحة وتقدمت أيضًا بالشكر لكافة أولياء الأمور لمساعدة أبنائهم في التعلم عبر المنصات الإلكترونية، وجاء القرارات على النحو التالي:

  • بالتعاون مع وزارة الصحة أصدرت العودة الحضورية للطلاب.
  • أعلنت عن العودة للطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال مع اتباع نظام التعليم عن بُعد لمن تمنعهم أسباب صحية.
  • أصدرت قرار بالعودة في 23 يناير القادم مع اتباع جميع الإجراءات واستمرارية منصات التعليم.

هل الاختبارات حضوري أم عن بُعد

يتساءل أيضًا الطلاب عن آلية الاختبارات النهائية ولكن اليوم أصدرت قرارات لا تشمل طبيعة الاختبارات فمن المتوقع أن تكون حضورية نظرًا لإعلانها للعودة الحضورية لكافة طلاب المملكة ماعدا الذين تعيقهم أسباب صحية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. قرار خطير جدا وخاصة مع تزائد إصابات كورونا ومتحوراتها الخطيرة ابناءنا ليسوا حقل تجارب ونحملكم المسؤولية كاملة عن سلامتهم وسلامة أسرهم.

  2. التعليم عن بعد قرار صائب من كل النواحي الحالات كثيره مره والمستشفيات فيها حالات كثيره تكفي ي وزير التعليم رجع التعليم عن بعد

  3. نناشد والدنا وحاكمنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي أمره محمد بن سلمان اطال الله في عمرهم بأن يجعلو التعليم عن بعد لجميع المراحل

  4. اناشد ملكناوولي عهده محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم ان يجعلوالتعليم عن بعد هدي الفتره احن كلنا مصابين كورانا بسبب ولدي في ثانويه ونقل العدو لينا كلنا صغير كبير حتى بنتي عمره سنتين مريضه الله يعافيكم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.