التخطي إلى المحتوى
استخدام الإضاءة المؤذية بالليزر بالأماكن العامة والجهات الحكومية والخاصة وعقوبة ذلك
استخدام الإضاءة المؤذية بالليزر بالأماكن العامة

الداخلية بالمملكة، أوضحت (اللائحة والقوائم المحافظة على الذوق العام)، والتي من ضمنها استخدام الإضاءة المؤذية بالليزر بالأماكن العامة، وهي التي تم إسنادها من خلال هيئة الوزراء المندرجة تحت المادتين التاسعة والسابعة، والتي تشترط على تكليف الوزارة بتنظيمها أقسام الضبط التي تعمل بإطلاق المعارضات والانتهاكات الغرامية والمعايير المتعلقة بالذوق العام الذي تراوحت التسعة عشر مخالفة، بالإضافة نظمت بعض الإرشادات الضرورية التي يجب الالتزام بها قبل طرح أي جزاء.

استخدام الإضاءة المؤذية بالليزر بالأماكن العامة والجهات الحكومية والخاصة

بالإضافة إلى أنها كشفت عن تلك الأقسام الحكومية والخاصة عن تنفيذها لتلك اللوائح وتيرة الغرامات المعلنة على حسب المعارضات، وعند كثرة المخالفة وتكرارها سيجزى بالغرامة المتكررة، كما أنها نصت بتوثيق تلك اللوائح رقميًا حسب كل فئة مختصة، والتي هي كل مؤسسات الحراسة الأمنية المسجلة، وكل الجهات الحكومية، والمصالح العامة، وذلك على إمكانية كل قسم بتحديد ألية لتطبيق ومتابعة ما يتعلق بها، وإحراز الغرامة بصورة إلكترونية، وتسجيلها في ملف المعارضات.

استخدام الإضاءة المؤذية بالليزر بالأماكن العامة

قوائم الذوق العام وكشف الغرامات المعلنة التي تبدأ من (50: 200) ريال

استخدام الإضاءة المؤذية بالليزر بالأماكن العامة، التي تندرج تحت اللوائح التنفيذية، من خلال تطبيق الغرامات النقدية:

  • استعمال المصابيح المؤذية والتي تعتبر مثل إضاءات الليزر في المناطق العامة بما يصدر منها من خطر، والغرامة المحددة لها تتراوح ما بين (مائة إلى مائتين ريال سعودي).
  • تعدى طوابير الوقوف في المناطق العامة لغير الضرورة القصوى مثل الأفراد المرضى، والغرامة المعلنة لها والتي تتراوح ما بين (خمسين إلى مائة).
  • لباس الثياب الداخلية الخاصة بملابس النوم خارج البيت، والغرامة للأولى مرة مائة ريال، وحال التكرار (مائتين ريال).

لائحة الذوق للمخالفات التي تبدأ غرامتها من (6000:200)

  • إنارة مجالس المسنين وذوي الإعاقة، والغرامة المطلقة لها للمرة الأولى تقدر مائتين ريال، أما عند تكرارها تُقدر أربعمائة ريال سعودي.
  • التخلص من النفايات في مناطقها المخصصة لها، والغرامة للمرة الأولى عبارة عن (خمسمائة ريال) وعند تكرارها (ألفا ريال).
  • الأساليب الجارحة للحياء، وهي عبارة عن إصدار تصرف جنسي، وغرامة للأولى مرة (ثلاثة ألف ريال)، وعند تكرارها (ستة ألف ريال).

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *