التخطي إلى المحتوى
بالخطوات .. كيفية إستخراج البطاقات التموينية الجديدة عبر بوابة مصر الرقمية
استخراج البطاقات التموينية الجديدة

قامت وزارة التموين والتجارة الخارجية المصرية بالاعلان عن اتاحة موقع إلكتروني لاستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن لم يسبق لهم استخراج هذه البطاقات مطلقا، وهناك تساؤلات كثيرة من قبل الكثير من أفراد الشعب المصري في جميع المحافظات حول معرفة خطوات وكيفية استخراج البطاقة التموينية الجديدة بطريقة الإلكترونية التي أعلنت عنها الوزارة.

وقد شهدت الأيام الماضية عمليات بحث مكثفة عبر محرك البحث جوجل من قبل الملايين من المواطنيين حول كيفية استخراج بطاقات التموين الجديدة، وأيضا ما هي الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على البطاقات التموينية كما أقرتها وزارة التموين والتجارة المصرية وكيفية التقديم إلكترونياً.

بوابة مصر الرقمية

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه قد تم إجراء بعد التعديلات في نص القانون الخاص باستخراج بطاقات التموين، حيث تم تعديل قيمة محددات الدخل التي قد سبق وتم الإعلان عنها مسبقا، ليكون قيمة الدخل الشهري للفرد 2400 جنيها بدلا من 1500 جنيهاً أما بالنسبة لأصحاب المعاشات ستكون 1500 جنيها بدلا من 1200 جنيهاً.

وقد صرح مصدر مسئول بأن تقجيم المواطنيين للحصول على البطاقات التموينية الجديدة سوف يكون إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال موقع بوابة مصر الرقمية أو من خلال موقع دعم مصر، حيث سيقوم المواطنيين الذين لم يسبق لهم استخراج بطاقات تموينية في تسجيل الدخول إلى الموقع وإدخال بياناتهم للحصول على البطاقة.

خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة

أما حول خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة لأول مرة فسوف تتم من خلال اتباع الخطوات التالية :-

  • تسجيل الدخول عبر موقع بوابة مصر الرقمية أو إدارة دعم مصر.
  • اختيار خدمات التموين.
  • الضغط على اصدار بطاقة تموينية جديدة.
  • تحديد المحافظة التابع لها المواطن.
  • اختيار مكتب التموين التابع له.
  • الضغط على تسجيل.

وقد تمت الإشارة إلى أنه في حال إدخال أي بيانات خاطئة فلن يتم النظر إلى الطلب، كذلك أيضا يتم إصدار البطاقة التموينية بحد أقصى أربعة أفراد فقط لكل بطاقة تموينية، جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنيين محدودي الدخل وأيضا متوسطي الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *