التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة الوافد عام 1443
الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة الوافد

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة الوافد عام 1443، حيث يستعلم الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية من  مواطنين ووافدين عن صلاحية الإقامة من أجل التعرف على موعد تجديدها في الوقت المناسب قبل انتهاء الإقامة والتعرض الي غرامات مالية نتيجة التأخير.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة الوافد

تحقيقًا للعمل الإلكتروني الذي توفره الحكومة السعودية وفقًا للتطور الاقتصادي الذي تقوم به في جميع المجالات حتي عام 2030، فقد تم تقنين جميع الخدمات إلكترونيًا لكافة المواطنين سواء سعوديين أو وافدين، ومن بين هذه الخدمات، خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد.

لذا تنصح الإدارة العامة للجوازات جميع المواطنين الذين لديهم نسبة عمالة ووافدين تابعين لهم، أو المقيمين أنفسهم، بأن يتم دومًا الاستعلام عن الإقامة في الوقت المناسب، لذا سنوضح لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة الوافد:

  • يجب الدخول علي موقع الاستعلام الإلكتروني التالي: منصة أبشر.
  • الدخول الي الموقع واختيار منصة أبشر أفراد.
  • اختيار قسم الخدمات الإلكترونية بداخل الموقع من أعلي الصفحة.
  • ومن بين خدمات الموقع يتم اختيار خدمة الاستعلام عن الإقامة.
  • يتم إدخال رقم الإقامة في المكان المحدد لذلك.
  • إدخال رمز التحقق في المكان المخصص لذلك.
  • الضغط علي “استعلم الآن” لتظهر نتيجة البحث التي تتضمن تفاصيل الإقامة من حيث تاريخ بدء الإقامة وتاريخ انتهاء بطاقة الإقامة بالهجري، ومن خلال التعرف علي تاريخ الانتهاء، فيجب أن يتم التجديد قبل حلول هذا الموعد.

غرامات عدم تجديد الإقامة للوافدين

قد وفرت منصة الجوازات خدمة التحقق من صلاحية بطاقة الإقامة بشكل إلكتروني سريع بدون الذهاب الي مقر عمل الجوازات، مما يوفر الوقت والجهد والحصول علي الاستعلام المطلوب في دقائق.

وتحذر منصة أبشر المواطنين بأن عدم تجديد فترة الإقامة للمقيمين علي أراضيها سوف يعرض صاحب البطاقة الي بعض الغرامات المالية، فمع عدم التجديد لأول مرة سوف يتم دفع غرامة مالية قدرها 500 ريال، وللمرة الثانية يتم دفع غرامة مالية قدرها 1000، وخلال المرة الثالثة يتم توجيه خطاب الترحيل من المملكة لصاحب الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *