التخطي إلى المحتوى
هل يمكن استفادة الأسرة الواحدة أكثر من مرة بالدعم السكني؟ وزارة الإسكان السعودية تجيب
هل يمكن استفادة الأسرة الواحدة أكثر من مرة بالدعم السكني؟

استعرضت وزارة الإسكان السعودية متمثلة في برنامج سكني من أجل الإجابة عن هل يمكن استفادة الأسرة الواحدة أكثر من مرة بالدعم السكني؟، فالدعم السكني يعتبر من أهم طرق الدعم التي تم تدشينها من قبل السلطات السعودية حيث يساعد في تقديم الدعم المالي والدعم السكني إلى المواطنين الذين لا يمتلكون مأوى أو منزل خاص بهم، وهذا الدعم كي يتمكن الأشخاص من الحصول عليه ينبغي عليهم التأكد من استيفاء كافة الشروط والضوابط التي تم تحديدها من قبل الجهات المختصة.

هل يمكن استفادة الأسرة الواحدة أكثر من مرة بالدعم السكني؟

صرح برنامج سكني الذي يتبع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالإجابة عن اكثر الأسئلة المتداولة في الفترة الحالية ألا وهو هل يمكن استفادة الأسرة الواحدة أكثر من مرة بالدعم السكني؟، وكانت الإجابة بأنه لا يمكن للأسرة الواحدة الاستفادة من قبل الدعم السكني والحلول السكنية أكثر من مرة سواء عبر برنامج سكني أو عبر صندوق التنمية العقارية.

موعد صرف الدعم السكني شهر يونيو 2022

وبعدما قمنا بالإجابة على سؤال هل يمكن استفادة الأسرة الواحدة أكثر من مرة بالدعم السكني؟، فنود التنويه بأن موعد صرف الدعم السكني لشهر ذو القعدة نزل اليوم الخميس الموافق 23 من شهر يونيو 2022 الذي يوافق هجريًا 24-11-1443هـ في جميع حسابات المستفيدين والمستحقين، ومن شروط الدعم السكني 1443هـ :

  • ينبغي أن يكون المواطن من أصل وجنسية سعودية.
  • لابد وأن تكون الفرد مقيم لدى الأراضي السعودية في وقت تقديم الطلب.
  • يشترط وأن يتجاوز عمر المواطن عن 25 عام.
  • يجب ألا يكون لديه منزل في الخمس سنوات الماضية سواء كان المنزل له أو لأي من أفراد الأسرة.
  • ينبغي أن يكون له دخل كافي لشراء سكن خاص به.
  • يشترط ألا تكون الأسرة لديها ما يزيد عن 3 سيارات بغرض الاستخدام الشخصي.
  • يشترط أن لا يكون لديه دعم سكني مقدم من قبل الحكومة السعودية، وكذلك أفراد الأسرة إذا كان المتقدم للطلب مرأة، حيث ينبغي أن تكون أرملة أو تكون مطلقة على أن يكون مر ما يزيد عن سنتين على الأمر.

التعليقات

  1. تقدمت علي سكني ولم لستفظ من الدعم لان الزوجه لديها عقار هارح المدينه التي اعيش اتا وابنائي ومقر شغلي فيها ولم ادتأهذ الدعم ولم تتنازل باالدعم لي لوجود مشاكل خاصه من المسؤل شرعا عن الاسره الزوج ام الزوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.