التخطي إلى المحتوى
“هيئة التعليم” بدء استقبال طلبات التقاعد المبكر عبر فارس وحصر من تجاوز عمرهم الـ60 للتقاعد
استقبال طلبات التقاعد المبكر

تعلن وزارة التربية والتعليم عن بدء استقبال طلبات التقاعد المبكر وحصر من تجاوز عمرهم الـ60 للتقاعد، حيث ناشدت الوزارة كافة الإدارات التعليمية في المدن السعودية بدء عملية حصر أسماء العاملين في القطاع التعليمي الذين تجاوز سن الـ60 عاماً لإحالتهم إلى التقاعد، وكذلك استقبال كافة طلبات الراغبين في الحصول على التقاعد المبكر وفق الشروط المعلنة.

بدء استقبال طلبات التقاعد المبكر وحصر من تجاوز عمرهم الـ60 للتقاعد

أعلن مسؤول في وزارة التربية والتعليم السعودية عن مناشدة الإدارات التعليمية في كافة المدن السعودية للبدء في استقبال طلبات التقاعد المبكر، وكذلك حصر من تجاوز عمرهم الـ60 عاماً بداية من العام الدراسي الحالي.

وأوضحت الوزارة أن عملية الحصر ستكون للموظفين من مواليد عام 1383 هجرياً، ويشمل هذا القرار كافة العاملين في القطاع التعليمي من مدرسين ومدرسات ومستخدمين وإداريين.

وإلى جانب ذلك أعلنت الوزارة بأن المتلازمين من (الزوجة والزوج) بقرار التعيين في القطاع التعليمي يتم استثنائهم من هذا القرار حيث متاح لبقاء من وصل فيهم لسن التقاعد النظامية على رأس العمل حتى وصول الآخر لسن التقاعد.

ومن الجدير بالذكر أنه يحق للمدرس أو المدرسة بتقديم طلب تمديد خدمة العمل حتى انتهاء العام الدراسي الحالي، وذلك في حال كانت الهيئة التعليمية في حاجة إلى ذلك، ويتم الانتهاء من استقبال طلبات تمديد الخدمة حتى يوم 12 من شهر جمادى الآخر لعام 1443 هجرياً.

وعلى الجانب الآخر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب استقبال طلبات التقاعد المبكر، ولكن بشرط إتمام الموظف 25 عاماً في الخدمة والتقديم يتم بشكل ورقي.

تقديم طلب التقاعد المبكر

وأكدت الوزارة بأنه لا يحق لمقدم طلب التقاعد المبكر التراجع عن طلبه بداية من التاريخ المعلن لترك العمل، ولا يحق التقديم إلا للأشخاص الذين يعملون في المسميات الوظيفية التي تتمثل في المعلمون، والمعلمات، ومديري المدارس، والمشرفين التربويين.
وأوضحت الوزارة بأن تقديم طلب التقاعد المبكر متاح من خلال نظام فارس عبر الخدمة الذاتية للموظف.

طريقة تقديم طلب التقاعد المبكر عبر فارس

أعلنت وزارة التربية التعليم السعودية عن خطوات التقديم على طلب التقاعد المبكر عبر نظام فارس كالتالي:

  • تسجيل الدخول على نظام فارس.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على الخدمة الذاتية.
  • اختر طلب التقاعد المبكر.
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة.
  • يرفق الطلب بالوثائق المطلوبة.
  • اضغط على إرسال.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *