التخطي إلى المحتوى
استمرار الدراسة عن بعد في الإمارات وقرارات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات
استمرار الدراسة عن بعد في الإمارات

استمرار الدراسة عن بعد في الإمارات حيث أنه من أجل متابعة الأحداث الحاصلة في البلاد ومن أجل تيسير العودة الآمنة للطلاب إلى المدارس في الإمارات، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات أنه سيتم تحويل الدراسة في دولة الإمارات إلى نظام التعليم عن بعد في أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني ابتداءً من يوم يناير 3 الماضي.

استمرار الدراسة عن بعد في الإمارات

كما أقرت الوزارة وأعلنت عن مجموعة من الضوابط واللوائح من أجل بدء العملية التعليمية للفترة المقبلة، حيث يتطلب من جميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل أن يحصل الطالب على نتيجة اختبار PCR سلبية، لا تزيد عن مدة عن 96 ساعة في بداية الدراسة في إحدى المدارس. والقرار هذا يشمل المدارس والجامعات ومراكز التدريب على المستوى الوطني.

استمرار الدراسة عن بعد في الإمارات
استمرار الدراسة عن بعد في الإمارات

ضم المدارس والجامعات

صرحت الجهات المعنية بالإمارات، عن نقل التعلم في الدولة إلى نظام التعليم عن بعد لأول أسبوعين من الفصل الثاني من الدراسة الذي يبدأ في 3 يناير الماضي، فضلا عن قرار ضم المدارس والجامعات ومراكز التدريب على مستوى الدولة بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك خلال المتابعة الإعلامية الدورية من أجل التعريف بآخر الأخبار والحالات التي ترتبط بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

أخذ الاحتياطات اللازمة

وشدد ت الحكومة على أن “قطاع التعليم بالبلاد مستعد لمواصلة العملية التعليمية بأفضل طريقة ممكنة في أي طارئ ووضع، ويدعم اتخاذ القرار من خلال القراءة المستمرة لبيانات وتطورات الأزمة”، مبينة أن “العمل هو مراجعة مستمرة للوضع الوبائي”. وتطوراته “خاصة خلال الفترة الحالية لضمان صحة الطلاب.

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

بدورها، أعلنت الهيئة المسؤولة عن الأزمات في البلاد، عن قرار حماية صحة الطلاب، مؤكدة أنها تضم ​​مدارس وكليات في جميع البلاد، هذا وشهدت الإمارات زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت الدولة 1846 حالة إصابة جديدة ووفيات جديدة بالفيروس ومضاعفاته يوم الثلاثاء.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *