التخطي إلى المحتوى
اسعار الدواجن والبيض وكشف الستار عن حقيقة اسباب ارتفاع السعر وتبريرات الحكومة
ارتفاع اسعار الدواجن والبيض

أعلن عضو مجلس النواب السيد هشام الجاهل بطلب فوري ضرورة الاهتمام في شان ارتفاع اسعار الدواجن والبيض في هذه الفترة لمستوى جنوني غير متوقع، بسبب ارتفاع سعر كيلو الدجاج الأبيض بأكثر من عشرة جنيه خلال ستون يومًا، ويزيد سعر طبق البيض إلى إحدى عشر جنيه، مما يباع الآن في بعض الأسواق المصرية بقيمة ستون جنيهًا.

تبريرات الحكومة بشأن ارتفاع اسعار الدواجن والبيض

يوضح في تصريحات له مستكملاً هشام الجاهل أن الحكومة تبرر موقفها تجاه هذا الارتفاع الجنوني للبيض والدواجن بأنواعها بسبب ارتفاع أسعار العلف ولهذا يرجع ارتفاع سعر اسعار الدواجن والبيض هو خروج المربيين من منظومة التربية في هذه الفترة الحالية في ظل ارتفاع العلف، وزيادة التكلفة لهم، وبهذا يكون المعروض من الثروة الداجنة قليل جدًا في ظل زيادة الطلب في الوقت الراهن.

ويناشد بضرورة الرقابة على الأسواق بداية من الوقت الحالي ولا يترك المواطن المصري حاليًا كفريسة لارتفاع الأسعار بهذا الحد، وخصوصًا أن في وقتنا الحالي تبدأ الدارسة وجميع الأبناء مقبلون على المدارس، فهل هذا هو مقصودًا بزيادة الأسعار في هذا التوقيت بالتحديد لكي يعوضوا خسائر ماضية ويكون ذلك على حساب المواطن؟ ….

زيادة غير مبررة في شعبة ثروة الدواجن عن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

صرحت إحدى الجهات بأن إنتاج الدواجن والبيض يسير على ما يرام وبشكل جيد ولا توجد أي من الأمراض الوبائية التي تصيبه، وأسعار العلف ثابتة منذ فترة طويلة، وتنخفض أسعاره من ثمانية آلاف وأربعمائة إلى سبعة آلاف وثمانمائة جنيهًا مصريًا، وعندما ارتفع فهو كان ارتفاع طفيف حيث وصل إلى ثمانية آلاف جنيه مصري.

 ارتفاع اسعار الدواجن والبيض
ارتفاع اسعار الدواجن والبيض

وفي ذات السياق توضح الجهات الحكومية أن جميع الآليات ثابتة ولا يوجد لديهم أي تفاصيل ومعلومات بسبب وصول الأسعار إلى هذا الحد، ولهذا فيجب أن يكون هناك تدخل سريع، حيث أن جميع آليات الطلب والعرض غير صالحة تمامًا للسلع الاستراتيجية التي يهتم بها المواطنين في مصر باليوم العادي، حيث يرغب بتوفيرها بسعر التكلفة العادية وهامش الربح البسيط المرضي للجميع.

زيادة منافذ الحكومة لبيع البيض في مصر

يطالب عضو مجلس النواب بزيادة المنافذ التي تقوم ببيع البيض، وذلك لتجنب جشع التجار الموزعين والبائعين في ظل هذه الأزمة من ارتفاع الأسعار، ويطالب بدعم جميع المربين لتطوير المزارع، واتباع كافة النظم الخاصة بالمزارع الجديدة لكي يزيد الإنتاج مع ضرورة التوقف عن عمليات التصدير إلى أن يستقر سعر البيض وتسير اهتمامات صناعة علف الدواجن على ما يرام.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *