التخطي إلى المحتوى
اسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
اسعار الذهب في السعودية

خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر حدث تراجع في أسعار الذهب في السعودية، ونظرًا للتفاوت اليومي الذي يحدث في أسعار الذهب يتم البحث على اسعار الذهب في السعودية  بشكل يومي، وعادة يتفاوت سعر الذهب مع سعر الدولار طرديًا فإنه من الأسباب الأساسية التي يتوقف عليها سعر الذهب كل يوم.

اسعار الذهب في السعودية

يختلف سعر الذهب في بشكل يومي بناء على العديد من العوامل المختلفة، وتتمثل أسعار اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، كما إن اسعار الذهب تختلف بناء على عيار الذهب سعر عيار 24 اليوم بلغ 211.71 ريال سعودي و 56.46 دولار، ولقد حدث انخفاض في 2 ريال سعودي عن الأمس، أما بالنسبة إلى سعر عيار الذهب 21 اليوم فإنه 185.25 ريال سعودي و 49.49 دولار والذهب عيار 21 يعتبر هو الأكثر تداولًا بين مختلف أنواع الذهب.

أما بالنسبة إلى سعر الذهب عيار 18 بلغ سعره 158.78 ريال سعودي و 42.34 دولار، أما بالنسبة إلى الذهب عيار 14 والذي يعتبر أقل أنواع الذهب حيث أن كمية المواد المضافة إليه أعلى 123.50 ريال وسعره بالدولار بلغ 32.93 دولار، وسعر أوقية الذهب اليوم قد سجلت 6585 ريال، وبالنسبة إلى سعر جنيه الذهب قد بلغ 1481.99 ريال، وسعره بالدولار 395.20 دولار.

اسعار الذهب عالميًا

نظرًا لارتفاع سعر الريال فإن هذا كان سبب لأن يحدث أنخفاض واضح في أسعار الذهب وبالتحديد في تعاملات أمس لتواصل الخسائر في ظل ارتفاع الدولار، وفي نهاية اليوم أمس قد بلغ سعر أوقية الذهب 1755 دولار للأوقية.

بالنسبة إلى سوق الذهب العالمي فإنه في انتظار التعرف على تقارير الذهب ومعرفة الاختلاف الذي حدث في سعر الذهب هذا الأسبوع، واسعار الذهب بشكل عام في هذه الفترة في تفاوت واضح بين الارتفاع والانخفاض، ونظرًا لأن سعر الذهب يتفاوت عكسيًا مع سعر الدولار فإن هذا دليل على حدوث ارتفاع في سعر الدولار.

هذا بجانب أن اسعار الذهب عالميًا يعتمد على بيانات يتم إصدارها من قبل الدول العظمى والتي يتم من خلالها تحديد العديد من العوامل المختلفة مثل سعر الذهب، وهذه البيانات تعتبر هي العامل الأهم في اختلاف أسعار الذهب بشكل يومي؛ لهذا السبب يتسائل المواطنين كل يوم حول اسعار الذهب في السعودية  اليوم.

 

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *