التخطي إلى المحتوى
اسعار الغاز الطبيعي للسيارات أرخص 50% عن المشتقات البترولية “حول سيارتك للغاز واحسب حتوفر كام”
اسعار الغاز الطبيعي للسيارات

اسعار الغاز الطبيعي للسيارات زادت عن المعتاد، وهذا بناءً على ما قررته اللجنة القائمة على تسعير منتجات البترول، والتي اجتمعت ورأت أنه من الضروري زيادة سعر مشتقات البترول المتداولة في محطات الوقود، وهذه الأسعار من المقرر أن تظل متداولة لمدة ثلاثة أشهر، ثم النظر في شأنها من جديد، وقد فسرت اللجنة سبب تلك الزيادة بأن سعر الدولار أصبح أغلى وكذا الحال مع خام برنت، وهما من أكثر العوامل تأثيرًا على أسعار المواد البترولية التي يتم تداولها في الأسواق المحلية.

اسعار الغاز الطبيعي للسيارات

ومن ضمن مهام اللجنة تحديد السعر بشكل دقيق لكل مادة بترولية على حدة، وهذا يتم حتى يكون المواطن على وعي بالزيادة المقررة، وعدم السماح لأصحاب محطات الوقود باستغلاله فيأخذون أكثر من المستحق لهم.

اسم المنتج  السعر المطلوب
بنزين 80 7 جنيه للتر الواحد
بنزين 92 8.25 ثمن اللتر
بنزين 95 9.25 سعر اللتر منه
السولار 6.75 للتر، وهو نفس السعر المثبت له.
الغاز الطبيعي 3.75 لسعر المتر المكعب منه.
  • وقد قررت لجنة التسعير زيادة سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي والمستخدم منذ فترة كوقود للسيارات، بمقدار 25 قرش للمتر منه.
  • وتعتبر تلك الزيادة في ثمن متر الغاز الطبيعي هي الزيادة الثالثة منذ عام 2019م وهو العام الذي تأسست فيه هذه اللجنة.

بعد الزيادة الغاز الطبيعي هو الأوفر على الإطلاق

هذه النتيجة التي لمسها جميع الأشخاص الذين قاموا بتحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعي، حيث وجدوا أن اسعار الغاز الطبيعي للسيارات زاد فقط بمعدل 25 قرش للمتر المكعب.

كما أنه من واقع تلك الزيادة فإن سعر الغاز أوفر بمعدل 50% من ثمن المنتجات البترولية ذات الحالة السائلة مثل البنزين بأنواعه الثلاث.

ومنذ فترة وجيزة تقوم الحكومة بتشجيع المواطنين على استخدام الغاز الطبيعي وقودًا للسيارات بدلًا من البنزين، دعمًا لمبادرة رئيس الجمهورية في الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود.

ومن هنا اعتمدت وزارة البترول تلك الزيادة التي قررتها لجنة التسعير، وطرحتها للتطبيق خلال 3 أشهر من الآن، ومن المنتظر أن يتم تغيير السعر مرة أخرى بعد مرور تلك الأشهر الثلاث.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *