التخطي إلى المحتوى

يحتاج العديد من المواطنين إلى معرفة اسعار الفوائد في البنك الاهلي 2022، وذلك بعدما أجرى البنك تعديل بشكل كامل على أسعار الفائدة وزيادة في العائد على كافة الشهادات التي يقوم بإصدارها سواء إدخار أو شركات أو استثمار، وجاء التعديل عقب وقف بيع شهادات 18% والتي جمعت بيعها 750 مليار جنيه.

اسعار الفوائد في البنك الاهلي 2022

قرر البنك الأهلي في يوم الخميس الذي يوافق تاريخ 02/06/2022 رفع سعر الفائدة لتكون بين 1 إلى 1.5% على شهادات الإستثمار، كما تم زيادة الفائدة على شهادات الشركات، وبالنسبة إلى سعر الفائدة للشهادة البلاتينية ثلاث سنوات فوصل إلى 3%، والشهادة البلاتينية الخماسية زادت الفائدة لتكون 3 بالمائة، وقد قام البنك الأهلي برفع أسعار الفائدة على كافة الشهادات الصادرة سواء أفراد أو شركات لكي تتماشى مع أسعار العائد بالبنوك المنافسة لها، وخصوصاً بعد أن تسببت شهادات 18% إلى نزوح ودائع العملاء.

اسعار الفوائد في البنك الاهلي للشهادات البلاتينية

من الخصائص المشتركة لهذه الشهادات أنها إسمية لا يمكن تداولها أو تحويل قيمتها أو رهنها، بمعنى عدم إمكانية التصرف فيها بإحدى صور الملكية، وهذه الشهادات تتجدد تلقائيًا:

  • الشهادة البلاتينية ثلاث سنوات بعائد ثابت، وصل سعر الفائدة إلى 14% ويصرف العائد كل شهر.
  • أما بالنسبة إلى الشهادة البلاتينية أجل خمس سنوات بعائد ثابت، زاد سعر الفائدة 12.25% سنوياً بعائد شهري.
  • الشهادة البلاتينية ثلاث سنوات بعائد متغير، يكون سعر الفائدة 11.5% والعائد يصرف شهرياً، ولكن يكون متغير طبقاً إلى تحريك أسعار الفائدة البنك المركزي.

سعر الفائدة على شهادات الاستثمار

تكون هذه الشهادات متجددة تلقائيًا طبقاً إلى السعر الذي يقوم البنك بإعلانه، وتنقسم إلى فئات متعددة تكون:

  • سعر الفائدة لشهادة استثمار “أ” العشر سنوات يكون 9.5% والعائد تراكمي.
  • أما فائدة شهادة استثمار “ب” عام تكون 7.5% والعائد شهري.
  • شهادة استثمار “ب” أجل عامين عائد ثابت، والفائدة تصل إلى 8% والصرف يكون ربع سنوي.
  • شهادة استثمار “ب” بثلاث سنوات الفائدة 10% والعائد ربع سنوي.
  • أما بالنسبة إلى شهادة “ج” 20 عام الفائدة صفر، مقابل الدخول في سحب جوائز من 10 آلاف إلى 50,000 جنيه.

سعر الفائدة على شهادات الشركات

أسعار الفائدة للشهادة الثلاثية، فقد جاءت بعد زيادتها بين 7.25% سنوياً والعائد يصرف كل شهر، و7.50% سنوياً بعائد ربع سنوي، و7.75%عائد نصف سنوي، و8% بعائد مجمع نهاية السنة.

أما أسعار الفائدة للشهادات ذات أجل خمس سنوات فقد جاءت بعد الزيادة على نحو 6.75% بعائد يصرف شهرياً، وسعر فائدة 7% للعائد الذي يصرف ربع سنوي، و7.25% بعائد نصف سنوي، 7.50% بعائد سنوي.

وتجدر الإشارة أن البنك الأهلي المصري، قد قرر رفع أسعار الفائدة بنسبة 3 %على الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت، لتكون 14 بالمائة بدلاً من 11 بالمائة شهرياً وذلك بعد أن تم وقف شهادة 18%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.