التخطي إلى المحتوى
اسهم ارامكو تعلن اشتعال أسعار النفط إلى مستويات قياسية
اسهم ارامكو تعلن اشتعال اسعار النفط

مازال صعود النفط يستمر إلى مستويات قياسية بناءً على قرارات الأوبك الأخيرة، لذا فمن الواضح ان اليوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر يعيش لحظة من أهم اللحظات في التعاملات اليومية، وفي ضوء تلك اللحظات فخام تكساس الأمريكي يتداول قرب مستوياته العليا في غضون 7 سنوات، أما برنت القياسي يتداول أعلى مستوياته في ثلاثة سنوات، في حين ان شركة أرامكو تتداول اعلى مستوياتها في ما يزيد عن عام.

ارتفاع اسهم ارامكو السعودية

خلال تلك اللحظات من اليوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر ؛ ارتفعت أسعار أرامكو في السعودية إلى اعلى معدل لها منذ يوم 19 من شهر سبتمبر، بعدما تجاوزت نسبة 37 ريال، حيث ارتفعت بما يزيد عن 1.7% صعودًا لمستويات 37.05 ريال سعودي، في حين ان صدارة السيولة قد انتزعت في السوق السعودي بتداولات بلغت 0.5 مليار دولار.

عاجل: حدث هام لأرامكو بينما يشتعل النفط، هل يستمر؟

أما بالنسبة لاسهم ارامكو فقد استحوذت على ما يعادل 15% من السيولة الخاصة بالسوق السعودي، والتي لم تزيد عن 3.6 مليار ريال إلى هذه اللحظة الحالية، في حين أن القيمة السوقية تقترب لأسهم أرامكو مرة ثانية من مبلغ تريليوني دولار.

أسعار النفط

كابيتال إيكونوميكس ترى ان هذا الارتفاع في الاسعار سيظل لفترة مؤقتة، في حال العودة التدريجية لمستويات نمو الطلب إلى المستويات الطبيعية بالتزامن مع الزيادة في المعروضات بناءً على خطة أوبك ولزيادة الإنتاج الأمر الذي يضغط على أسعار النفط.

في حين ان الاسواق تترقب البيانات الخاصة  بمعهد البترول الأمريكي، والتي ستكشف عن التقديرات الأولية المتعلقة بحجم مخزونات النفط الأمريكية قبل تأكيدها في يوم الأربعاء من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

أما جولد مان ساكس فقد توقع أن خام برنت يصل في نهاية العام إلى ما يقرب 90 دولار من 80 دولار للبرميل، فقد تسبب التعافي الأسرع في الحصول على الوقود من النسخة دلتا وقلة الإنتاج من الإعصار إيدا إلى قلة الإمدادات العالمية.

في حين أن كبير الاستيراتيجيين قال أن الارتفاع في أسعار النفط أمامها فرصة كي تواصل تلك المكاسب خلال فترة تعافي الطلب، وقد صرح بأنه لا يترقب أي دليل لوصول تلك المكاسب إلى حدها الاقصى هذه الفترة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *