التخطي إلى المحتوى
اسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 2021 أهم الشركات في الاكتتابات السعودية القادمة
أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1443

تعرف على اسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 2021 عبر السطور التالية من هذا المقال، ونظرًا لشهرة سوق الأوراق المالية السعودي وعدد الشركات الكثيرة المدرجة به التي يصل عددها إلى 200 شركة، فإن المستثمرين يتابعون باستمرار سوق التداول، والشركات الجديدة التي تطرح عدد من أسهمها للاكتتاب، وبالتالي يمكنهم استثمار جزء من أموالهم في هذه الشركات، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح عبر الاستثمار بها.

اسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 2021

هناك الكثير من الشركات السعودية التي قامت بطرح عدد من الأسهم الخاصة بها للاكتتاب خلال العام الحالي، ومن هذه الشركات ما يلي:

  • شركة التنمية الغذائية: وهي من الشركات المساهمة، وتأسست منذ عام 1991م، وطرحت الشركة أكثر من 6 مليون سهم للاكتتاب، وتبلغ قيمة كل سهم 67 ريال سعودي.
  • شركة لجام الرياضية: تأسست منذ عام 2008 م، وهي متخصصة في مجال الرياضة واللياقة البدنية، طرحت الشركة 15.715.009 سهم للتداول، يبلغ سعر كل سهم 52 ريال سعودي.
  • بن داود القابضة: هي شركة متخصصة في مجال التجزئة، ولديها الكثير من الفروع في المملكة، وطرحت 22.860.000 سهم للاكتتاب، ويبلغ سعر كل سهم 96 ريال سعودي، تعرف على طريقة معرفة الاكتتاب الجديد.

أسهم مطروحة للاكتتاب جديدة 1443

يتابع المستثمرين باستمرار جميع الشركات السعودية التي تطرح أسهمها للاكتتاب بها، حتى يتمكن كل فرد منهم من اختيار الشركة الأفضل ويستثمر بها، وفيما يلي عدد من الأسهم المطروحة للاكتتاب عام 2021:

  • مجموعة سليمان الحبيب: مؤسسة للخدمات الطبية، طرحت الشركة أكثر من 52 مليون سهم للاكتتاب، يبلغ سعر السهم الواحد 50 ريال سعودي، واستطاعت الشركة أن تنجح ليس داخل السعودية فقط بل وفي البحرين والإمارات أيضًا.
  • شركة سمو: خاصة بمجال التنمية العقارية، طرحت أكثر من مليون سهم للاكتتاب في سوق الأوراق المالية السعودي، وسعر السهم 24 ريال سعودي.
  • شركة المعمر: خاصة بتنقية المعلومات، يبلغ رأس المال الخاص بها أكثر من 160 مليون ريال سعودي، وطرحت ما يزيد عن 4 مليون سهم للاكتتاب، سعر السهم 45 ريال سعودي.
  • وكذلك شركة ذيب: الخاصة بتأجير السيارات، يصل رأس مالها إلى 430 مليون ريال سعودي، طرحت الشركة 12 مليون سهم للاكتتاب، سعر السهم الواحد 40 ريال سعودي، ولقد تم تأسيس هذه الشركة منذ عام 1991 ميلاديًا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *