التخطي إلى المحتوى

أوضحت الجوازات اشتراطات سفر المواطنين الى خارج المملكة أولها أن يقوم المسافر بالتأكد من المدة المتبقية في سريان جواز السفر، بالنسبة للدول العربية يجب أن يكون جواز السفر ساري حتى ثلاثة أشهر قادمة على الأقل والدول الأخرى يجب ان يسري الجواز لحامله على الاقل 6 شهور، كما يجب أن يتأكد على أن بطاقة الهوية الوطنية سارية لمدة ثلاثة أشهر على الاقل وذلك لمن يسافر لإحدى دول التعاون الخليجي.

اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة

أوضحت الجوازات بعض الاشتراطات التى تمكن المسافر من السعودية لأي دولة سواء كانت من مجلس التعاون ودول عربية أو غير ذلك، فعن ظهور الهوية الوطنية على ابشر وتوكلنا فهي مفيدة لحاملها داخل المملكة ولكن لكى تتمكن من السفر إلى خارج المملكة يلزم حضور أصل البطاقة معك لاستخدامها للتحقق من شخصيتك أثناء عبور المنافذ.

اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة
اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة

أكدت ايضا المديرية العامة للجوازات على أن سجل الأسرة معتد به داخل المملكة العربية السعودية ولكنه لا يعتد به خارجها، فهو مخصص لاثبات التابعين لرب الاسرة وهو لا يمكن استخدامه لعبور المنافذ البرية والسفر لدول الخليج، كما أكدت المديرية على أن الهوية الوطنية أمر إلزامي حيث يجب توافرها لمن يريد إصدار أو تجديد جواز سفره لمن هم في سن 12 عاما أو أكثر من ذلك.

المسافر الذي لديه جواز سفر ساري حتى 3 أشهر يمكنه السفر للدول العربية أو 6 اشهر لباقي دول العالم دون الحاجة إلى عمل تسجيل الخصائص الحيوية في الأنظمة الآلية، كما يجب أن يتلقى المسافر الجرعات الثلاثة من لقاحات الفيروس المستجد.

اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة
اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة

وفي حالة لم يمضي ثلاثة أشهر على موعد تلقي المسافر للجرعة الثانية يتم الاستثناء من ذلك الشرط الفئات العمرية المستثناة أو بحسب ما يظهر على تطبيق توكلنا أنه مستثنى تبعًا للحالة الصحية لكل شخص، بالنسبة للفئة العمرية من 16 عاما إلى 12 عامًا فيشترط أن يحصل المسافر على جرعتين من جرعات لقاح الفيروس المستجد.

بالنسبة لمن هم أقل من 12 عام فيجب أن يقوم ولي أمر المسافر بعمل بوليصة تأمين ضد الفيروس المستجد على المسافر، وإن كان لديك أي استفسار فيمكنك التواصل مع المديرية العامة للجوازات على 00966114771100 – 992 – 011-4057000

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.