التخطي إلى المحتوى
اصدار رخصة الأجرة العامة للنساء بالخطوات والرسوم المطلوبة لكل مركبة
اصدار رخصة للنساء

أعلنت المرور في المملكة العربية السعودية عن إتاحة إصدار رخصة الأجرة العامة للنساء في ما يزيد عن 18 مدرسة من مدارس تعليم قيادة السيارات، وذلك ببعض المدن في المملكة العربية السعودية، وعبر موقع تويتر أكدت الهيئة العامة للمرور على أن الخدمة متوفرة في الرياض، جازان، حائل، الشرقية، عسير الطائف، جدة الجوف، نجران، ليصبح في ثمان محافظات حوالى 18 مدرسة تعطى الرخص للسيدات الأمر الذي سيسهل كثيرًا آليه استخراجها.

اصدار رخصة الأجرة العامة للنساء

بعدما أعلنت الهيئة العامة للمرور عن وجود أكثر من 18 مدرسة لتعليم القيادة يمكنها أن تقوم بعمل إصدار رخصة الأجرة العامة للنساء أصبحت السيدات يتساءلن أكثر حول مجال السيارات والمرور وعلى ذلك أكدت الهيئة العامة للمرور أنه إعمالا بالقرار السامي سيتم تطبيق كافة أحكام المرور على النساء والذكور بشكل متساو.

اصدار رخصة للنساء
اصدار رخصة للنساء

كما أكد المرور أن النظام يسير وفق اللوائح التنفيذية للمرور والضوابط الشرعية، وقد تم العمل بالقرار الذي يؤكد على معاملة قائدي المركبات من النساء والرجال على حد سواء من قرابة ثلاث سنوات، وأكد الأمر السامي على أن المملكة هي الحامي الحارس الأول للقيم الشرعية والتي لن تتهاون فيها المملكة ويعمل على المحافظة عليها.

رسوم إجراءات المرور المملكة

إذا كانت رخصتك هي رخصة سير خاصة ويعتبر رسم الرخصة السنوي هو 100 ريال، ويكون التجديد و التالف أو المفقود ونقل الملكية لكل خدمة على حدى ايضا ب 100 ريال سعودي، أما إذا كانت رخصتك هي سير نقل خاصة فيكون الرسمة السنوى والتجديد 200 ريال سعودي.

بينما تكون رسوم بدل تالف أو فاقد 100 ريال فقط، ويكلف نقل الملكية 150 ريال سعودي، وتطبق نفس الاسعار على رخصة السير للحوافل الصغيرة، ويكلف اصدار رخصة سير السيارة الاجرة 200 ريال نفس السعر للتجديد السنوى.

ويكون استخراج بدل فاقد برسوم 100 ريال فقط، بينما نقل الملكية وهو الأعلى على الاطلاق فيكلف 300 ريال سعودي، وتكون رخصة الدراجة النارية 100 ريال سعودى ورسم التجديد ايضا 100 ريال بالإضافة إلى رسم البدل فاقد أو التالف الذي يكون  100 ريال، ويكون نقل الملكية فقط هو الأعلى في تلك الفئة يكون بـ 150 ريال.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *