التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح كيفية اضافة مولود جديد بأربعة خطوات
إضافة مولود جديد

يعتبر إضافة مولود جديد أمر مهم جدًا بالنسبة للمعيلين، الذين يكون مستواهم المادي متوسط أو أقل، ولايكفي دخلهم متطلبات الحياة الأساسية، لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتوفير  هذه الخدمة عبر حساب المواطن وذلك منذ عام 2017 حتى تقدم الدعم المالي للأسر المستحقة، حيث أنشأت الموقع الالكتروني لسهولة التواصل وإضافة التابعين عن طريق الجوال أول حاسوب، بدون تكبد عناء الانتقال إلى موقع الوزارة من أجل تحديث البيانات خاصة في ظل الجائحة الحالية.

شروط إضافة مولود جديد لحساب المواطن

عند الرغبة في إضافة تابع جديد لابد من إضافة المولود أولًا في بطاقة الأسرة، عن طريق الذهاب إلى مركز الأحوال المدنية وإضافة المولود وضمه للبطاقة العائلية، ومن ثم تحديث بيانات المستحق داخل حساب التأمينات الاجتماعية و حساب المواطن، حتى تكون بياناته متاحة عند قيام حساب المواطن بالتأكد من أهلية المولود، حتى يتم إدراجه في حساب المستحق داخل البرنامج، وهذا ما أوضحته الوزارة عند قيام أحد الأشخاص بالاستفسار عن إمكانية، اضافه مولود للمستفيدين الحاليين من نظام المنح المالية.

طريقة وإجراءات إضافة تابع جديد لحساب المواطن

بعد القيام بالخطوات السابقة يأتي دور رفع اسم التابع الجديد وصلة قرابته للمستحق من الدعم المالي، والذي يتم التأكد من أهلية المولود وزيادة المبلغ المستحق قبل الشهر التالي من تحويل الدفعات المالية إلى حساب المستحق، وطريقة الإضافة تتم بالشكل التالي.

  • فتح الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن عن طريق الرابط المباشر  (https://ca.gov.sa/).
  • بعد ذلك يتم اختيار خانة تعبئة طلب بعد إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، التي إنشاؤها عند عمل حساب على هذا البرنامج.
  • يتم الضغط على خيار إدراج تابع، وبعد ذلك سوف تظهر نافذة يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة فيه عن هذا المولود، مثل النوع وصلى القرابة والحالة الصحية وغيرها من البيانات.
  • وآخر خطوة هي حفظ هذا الطلب، وانتظار نتيجتها عبر تطبيق البرنامج أو من خلال الموقع الرسمي.
  • نشر حساب المواطن شروط إضافة مولود جديد عبر موقعه الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي على أساسها يتم قبول الطلب للمعيل

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.