التخطي إلى المحتوى
اعتماد النماذج التشغيلية لطلاب الابتدائي بدءً من هذا اليوم | تعرف عليه
اعتماد النماذج التشغيلية لطلاب الابتدائي

بادئ ذي بدئ سوف نُسلط الضوء على القرارات الجديدة التي تم اتخاذها أثناء المؤتمر الخاصة بوزارة التعليم الأيام الماضية، ومن أهم تلك القرارات هي عودة الابتدائي حضوري، بالإضافة إلى عودة الدراسة حضورياً لكافة المراحل التعليمية بالمملكة، ولكن نسبة البحث بالكاد في تزايد تحديدً على خبر اعتماد النماذج التشغيلية لطلاب الابتدائي، وسوف يتم تطبيق تلك النماذج بدءً من هذا اليوم | تعرف عليه عبر التقرير التالي.

النماذج التشغيلية لطلبة الابتدائية بعد قرار العودة الحضورية

بعد صدور قرار عودة الدراسة حضورياً بالمملكة العربية السعودية لجميع المراحل التعليمية، وأيضاً عودة الدراسة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال ماذا بشأن اعتماد النماذج التشغيلية لطلبة الابتدائية بعد قرار العودة للمدارس؟

  • الجدير بالذكر أنه سوف يتم اعتماد النماذج التشغيلية لطلبة الابتدائية من يوم الأحد الموافق 23 يناير 2022 مـ، مع إعلان وزارة التعليم السعودية أن 97% من المدارس تندرج ضمن البرامج المنخفضة والمتوسطة، وتتمثل تلك البرامج في:
  • مدارس المستوى المنخفض: وتلك المدارس التي من خلالها بتم تحقيق التباعد الاجتماعي نظراً لمساحتها الكبيرة المتمثلة في “المعامل” و “القاعات”.
  • مدارس المستوى المتوسط: وتلك المدارس التي من خلالها يتم تحقيق التباعد الاجتماعي بعد تقسيم الطلاب إلى مجموعتين A و B.
  • مدارس المستوى العالي: وتلك المدارس هي التي من خلالها يتم تحقيق التباعد الاجتماعي بعد تقسيم الطلاب إلى 3 مجموعات A و B و C.

الهدف من اعتماد النماذج التشغيلية لطلاب الابتدائي

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الهدف الأسمى من اعتماد تلك البرامج التشغيلية يهدف إلى الحرص على تطبيق البروتوكولات وتحقيق التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الامتثال للعمل بالإجراءات الاحترازية لتقليل نسبة الإصابات بالفيروس المستجد، وذلك لاستقرار الحالة الصحية في المدارس الخاصة بالمرحلة الابتدائية وأيضاً رياض الأطفال.

هل تؤيدون عودة الدراسة حضورياً للابتدائي والمراحل التعليمية؟

بالتأكيد وجدنا العديد من الآراء حول قرارات وزارة التعليم السعودية بشأن العودة الحضورية للمدارس، فالبعض امتثل لتلك القرارات نظراً للثقة والمصداقية التي تحظى بها الوزارة لدى أولياء الأمور والطلاب، ولكن هناك أيضاً آراءً توضح القلق الناتج بسبب قرار العودة الحضورية للمدارس… وأنتم ما رأيكم بقرار العودة؟ شاركونا بالتعليقات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. نرجو اعادة النظر في الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية
    اقترح استكمال هذه السنة عن بعد
    ومع بداية السنة الدراسية الجديدة تكون العودة حضوري
    اما الان نفسيا وذهنيا لايمكن.

  2. نرجو اعادة النظر في الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية
    اقترح استكمال هذه السنة عن بعد
    ومع بداية السنة الدراسية الجديدة تكون العودة حضوري
    اما الان نفسيا وذهنيا لايمكن.

  3. نرجوا اعاده النظر في عودة الابتدائي والروضه حصورياً لان كرونا مازل منتشر والاطفال الصغار لا يتقيدوا بالاحترازات الوقائية وبعض الاهالي عندهم في المنزل مرضى وكبار سن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *