التخطي إلى المحتوى
اعتماد لقاح كورونا “فايزر” للأطفال تحت سن 11 عام
اعتماد لقاح كورونا "فايزر" للأطفال تحت سن 11 عام
صباح اليوم الخميس 7 أكتوبر 2021م أعلنت شركتا فايزر وبيونتك رسميا طلبهما من المنظمين الفيدراليين باعتماد لقاح كورونا ” فايزر ” للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 11 عام في الحالات الطارئة، وهذا بعدما أصدرت شركة فايزر الشهر الماضي بيانات جديدة توضح أن ثلث الجرعة المستخدمة للمراهقين والبالغين أي ما يعادل جرعتين من 10 ميكرو غرام من اللقاح آمن تماما على الأطفال وكذلك يولد استجابات مناعية قوية خلال تجارب سريرية للأطفال الصغار دون ال11 عام.

اعتماد لقاح كورونا “فايزر” للأطفال

بعدما أثبتت شركة فايزر أن اللقاح بنظام جرعتين بمقدار 10 ميكرو غرام آمنة على الأطفال بعد تجارب أجرتها، طلبت بشكل رسمي ترخيص اللقاح للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما، واليوم قال البيت الأبيض أنه سيعتمد هذا اللقاح للأطفال.
وهذه الخطوة يمكن أن تساعد في وقاية ملايين الأطفال على مستوى العام من فيروس كورونا، كما أنها تحمي أكثر من 28 مليون فرد يعيش بالولايات المتحدة، و وتقدم كل من شركة فايزر وشركة بيونتك بيانات لإدارة الغذاء والدواء تدعم التغيير، ووعدت الوكالة بتسريع الإجراءات بشأن طلب الشركتين وقامت بتحديد اجتماع مبدئي يوم 26 من شهر أكتوبر الجاري.

تارخ اعتماد فايزر للأطفال تحت سن 11 عام

جميع الأسر بالمملكة المتحدة في انتظار قرار المنظمين الفيدراليين بخصوص ترخيص اللقاح للأطفال، ولأن هذا القرار يتوقف عليه نشاط الحياة الاجتماعية والأنشطة المدرسية، ولكن لا يعتمد التصريح فقط على قوة البيانات الخاصة بالتجارب السريرية التي أجرتها الشركة بل يتوقف أيضا على إمكانية إثبات الشركتين للمنظمين قدرتهما على تصنيع تركيبة لقاح جديدة بشكل صحيح خاصة للأطفال.

بعد الاجتماع المبدئي للمجموعة الاستشارية من إدارة الغذاء والدواء في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري، يتوقع الموافقة على اللقاح بعد وقت يتحدد تبعا لسرعة تحرك كل من مركز السيطرة على الأمراض وكذلك إدارة الغذاء.

ولكن هذا يعني أن الجرعة لن تكون متاحة للأطفال خلال شهر نوفمبر القادم لأن الإدارة تأخذ وقت طويل خلال مراجعتها للبيانات الخاصة بهذه الفئة العمرية بالتحديد، حيث أن الشركتين قد طلبتا من إدارة الغذاء والدواء في أبريل الماضي توسيع نطاق استخدام لقاح فيزر للمراهقين وتم اعتماده في 10 مايو.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *