التخطي إلى المحتوى
تعرف علي.. افتتاح معرض الكتاب بمكتبة الاسكندرية  للكتاب في دورته السادسة عشر
تصنيف الجامعات السعودية.. جامعات سعودية تتقدّم في مؤشرات عالمية وفق تصنيف كيو إسQS

يبحث الناس الان من محبي القراءة في مصر عن معرض الكتاب بمكتبة الاسكندرية في دورته السادسة عشر، حيث تم افتتاحه أمس الموافق يوم الاثنين وكان هذا الافتتاح حافل بحضور العديد من الشخصيات العامة، وبالتعاون مع العديد من دور النشر المصرية، وسوف تستمر هذه الدورة من معرض الكتاب حتى يوم الاثنين الموافق 30 من الشهر الجاري.

معرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية

أصبح معرض الكتاب يحظي بشعبية كبيرة بين جميع الفئات العمرية التي تأتي إليه من جميع المحافظات بالاضافة الى حضور عربي مميز، وكان الافتتاح بحضور كلا من وزارة الثقافة المصرية، ومحافظ الاسكندرية، مع الدكتور مصطفي الفقي الأمين العام لمكتبة الاسكندرية، وكان الافتتاح في تمام الساعة الثانية ظهرا أمس الموافق يوم الاثنين.

ويتم تنظيف المعرض من قبل اتحاد الناشرين الذي حرص الدكتور الفقي على دعوته للحضور، مع حضور أكثر من 55 دار للنشر سجلت حضورها داخل مكتبة الاسكندرية فقط.

بالاضافة الى ذلك فإنه يتم تنظيم أكثر من 166 فعالية مختلفة في جميع المحافظات المصرية، بحضور جميع الفئات العمرية المختلفة.

معرض الكتاب عام 2021 الدورة السادسة عشر

الجدير بالذكر أن معرض الكتاب لهذا العام يخضع لظروف خاصة في ظل وجود فيروس كورونا، لذلك حرصت مكتبة الإسكندرية على تنظيم هذا المعرض مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، واشارت ان فعاليات الدورة هذا العام سوف تكون عن طريق التفاعل الرقمي حرصا على السلامة العامة.

يتميز البرنامج الخاص بمعرض الكتاب في دورته السادسة عشر بالعديد من الفعاليات والندوات الثقافية التي يشارك فيها عدد كبير من المثقفين والكتاب، مع حضور مميز للشباب المبدعين.

وتم عقد مؤتمر بحضور أبرز الشخصيات العامة والثقافية في مصر، وبعد الانتهاء من المؤتمر قام جميع المسؤولين بالتجول في المعرض بشكل عام للتعرف على دور النشر المشاركة والتنظيم الأمن، وبعد ذلك تم الإعلان عن افتتاح المعرض لاستقبال الجمهور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.