التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج والعمرة تعلن عن اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة علي المحصنين بجرعتين تعرف علي الفئة العمرية لمعتمري الداخل والخارج

اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة، تم الإعلان عن موعد منح تصاريح العمرة وتصاريح الصلاة في الحرمين الشريفين كذلك سوف يتم تطبيق القرار الجديد يوم 10/10/2021 وقد اقتصر التصريح على المحصنين بجرعتين ويجب أن يكون اللقاح معتمد في المملكة العربية السعودية.

شروط اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة

اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة، السعودية تعلن شروط أداء مناسك العمرة الآمنة‎‎
هذا وقد حرصت حكومة خادم الحرمين الشريفين على صحة المعتمرين من خطر انتشار عدوى فيروس كورونا، حيث تم إصدار تصريح يفيد بأن سوف يقتصر تصريح إداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين على كل من تلقي لقاح فيروس كورونا المعتمد في المملكة، اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة،  ويجب أن يكون قد حصل على جرعتين، حيث بناء على آخر ما جاءنا من أنباء ان وزارة الصحة السعودية تسعى إلى تطبيق كل الإجراءات اللازمة للتصدي لهذا الفيروس.

اصدار تصريح لزيارة الحرم المكي الشريف

أعلنت الوزارة أنه سوف يتم تطبيق القرارات التالية وذلك منذ يوم الأحد وهي:

  • اولًا: يتم إصدار تصريح لزيارة مسجد المصطفي، المسجد الحرام، تصريح العمرة ، لكل شخص حصل على لقاح كورونا ويكون قد تلقي جرعتين من اللقاح المعتمد، ويستثني بعض الفئات التى تم توضيحها في تطبيق توكلنا.
  • ثانياً: أما في حال كان المتقدمين لأداء العمرة وزيارة مسجد الحرمين الشريفين أو أداء الصلاة قد حصلوا على جرعة لقاح واحدة فقط يجب عليهم سرعة التقديم للحصول على لقاح الجرعة الثانية، وذلك في موعد يومان من تاريخ إصدار التصريح حتى يتفادوا إلغاء التصريح.

اللقحات المعتمدة

اللقاحات التي تم اعتمادها في أراضي المملكة هي كما يلي:

  • لقاح استرازينيكا.
  • فايزر.
  • جونسون.
  • سينا فارم.
  • بوينتك.
  • اكسفورد.

شروط العمرة 2021

كل شخص يرغب في أداء العمرة يحب أن يتقدم بشهادة تفييد بأنه قد حصل على جرعتين من اللقاح، اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة،  تم تحديد عمر المتقدمين للحصول على تصريح من الدول خارج المملكة بحيث يكون الحد الأدنى هو عمر 18 عام.

الفئة العمرية لمعتمري الداخل

أما عن الفئات العمرية للأشخاص داخل المملكة يكون الحد الأدنى هو 12 حتى 18 عاما كما يجب أن يكون. تلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *