التخطي إلى المحتوى
اقرب إجازة مطوله للطلاب ١٤٤٣ تستمر لمدة 4 أيام لهذا السبب! وفقًا للتقويم الدراسي 1444 بعد التعديل
موعد اقرب إجازة للطلاب ١٤٤٣

وزارة التعليم في  المملكة العربية السعودية أعلنت عن اقرب إجازة للطلاب ١٤٤٣ في الفصل الثالث وذلك بعد عاماً دراسياً مختلفا شهد العديد من القرارات المستحدثة وأبرزها عودة الدراسة الحضورية وتقسيم النظام الدراسي الحالي إلى ثلاثة فصول بدلاً من فصلين وعلى إثر ذلك نتناول معكم موعد الإجازة المطولة الأولى في الفصل الثالث على النحو التالي.

موعد اقرب إجازة للطلاب ١٤٤٣ في الفصل الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية  أن الإجازة  المطولة الأولى في الرترم الثالث وهي الأقرب بأنها تستمر 4 أيام وذلك بسبب تزامنها مع اجازة عطلة نهاية الأسبوع وبالتالي هي يومان بالإضافة إلى الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع بذلك تُصبح أربع أيام، وأبانت أن موعد الإجازة المطولة الأولى في الفصل الثالث وذلك من خلال التقويم الدراسي للعام الحالي.

حيث جاءت إجابة وزارة التعليم عن هذا التساؤل بأن الإجازة سوف تبدأ يوم 24 من شهر شوال لعام 1443 هجرياً، كما تجدر الإشارة إلى أن النظام الدراسي هذا العام يعد الأول من نوعه ويرجع ذلك إلى تقسيم الدراسة فيه إلى ثلاثة فصول بدلاً من فصلين دراسيين ويهدف النظام الدراسي الحالي إلى تطوير التعليم ومواكبة رؤية المملكة.

موعد اقرب إجازة للطلاب ١٤٤٣ في الفصل الثالث
موعد اقرب إجازة للطلاب ١٤٤٣ في الفصل الثالث

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث

يترقب جميع الطلاب موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث من أجل الحصول على إجازة طويلة وذلك نظراً للعام الدراسي الحالي الذي شهد العديد من القرارات والتغيرات وينتهي هذا الفصل وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم السعودية في تقويم العام الدراسي الحالي فإن انتهاء السنة الدراسية يكون بانتهاء الفصل الدراسي الثالث والذي سوف يكون يوم 1 من ذو الحجة لعام 1443 هجرياً والموافق ليوم 30 من شهر يونيو لعام 2022 ميلادياً .

وعلى صعيد آخر لم تعلن وزارة التعليم السعودية عن مدة إجازة نهاية العام ولكن بإمكان الطلاب الحصول على قسط كبير من الإجازة حتى الإعلان من قبل الوزارة عن بدء العام الدراسي التالي.

اجازات المدارس الفصل الثالث
اجازات المدارس الفصل الثالث

إجازات الترم الثالث

يعتبر نظام الإجازات المطولة نظاماً مستحدثاً على العام الدراسي الحالي نظراً لكون هذا العام قد عاصرا العديد من التغيرات وذلك من أجل تطوير التعليم ومن أبرز التغيرات المستحدثة على النظام الدراسي والتي جاءت متمثلة في عودة الدراسة الحضورية وإضافة مواد جديدة مع زيادة عدد ساعات الدراسة الفعلية وإليكم إجازات الفصل الدراسي الثالث كالتالي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ بعد انتهاء دوام يوم 24 من شهر رمضان المبارك والموافق ليوم 25 من شهر إبريل.
  • انتهاء إجازة عيد الفطر في يوم 7 من شهر شوال.
  • تبدأ الإجازة المطولة الأولى من الترم الثالث يوم 24 من شهر شوال والموافق ليوم 25 من شهر مايو.
  • تبدأ الإجازة المطولة الثانية يوم 16 من شهر ذو القعدة والموافق ليوم 15 من شهر يونيو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.