التخطي إلى المحتوى
اكتتاب مجموعة تداول السعودية ينتهي الجمعة للأفراد بسعر يتراوح من 95 إلى 105 ريال للسهم
اكتتاب مجموعة تداول السعودية

معلومات عن اكتتاب مجموعة تداول السعودية حيث أعلنت المجموعة عن الحيز النقدي الاسترشادِ للطرح العام الأولي، وقد تجمع مبلغ يصل إلى 3.87 مليار ريال سعودي، وهو ما يعادل 1.1 مليار دولار في هذه العملية، كما أعلنت تداول عبر بيان لها أنها تعتزم بيع 36 مليون سهم، وتُعتبر تلك الفترة من العام من أكثر الفترات قوةً في السوق المالي حيث ينتهي عام ويبدأ عام جديد مع مزيد من الاكتتابات والاستثمارات النقدية كما يتم تحديد حيز العام بالكامل، لذا هي فترة مؤثرة ومُغيره أيضًا، تابع التفاصيل.

اكتتاب مجموعة تداول السعودية 1443

أعلنت مجموعة تداول عن الحيز المالي لطرح الأسهم حيث يتراوح من 95 إلى 105 ريال للسهم، وبالنسبة للسعر النهائي سوف يتم تحديده عقب الانتهاء من تحديد سجل الأوامر الذي يبدأ من اليوم الأحد الموافق 21 نوفمبر، وينتهي في تاريخ 28 نوفمبر، كما تم الإعلان أن طرح 36 مليون سهم، يمثل نسبة 30% من رأس المال المصدر، من خلال بيع الأسهم الحالية عن طريق المساهم الحالي للشركة، ويتمثل الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن أن تكتتب فيها الفئة المشاركة  100 ألف سهم، والحد الأقصى 5.9 مليون سهم، أما بالنسبة للأفراد فإن الحد الأدنى لعدد الأسهم هو 10.

موعد اكتتاب تداول

  • يبدأ تسجيل الطلبات لجميع الجهات المشاركة، والبدء في بناء سجل الأوامر من اليوم الأحد 21 نوفمبر، ولمدة 6 أيام حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر 2021.
  • أما موعد الطرح للمستثمرين الأفراد فإنها تبدأ من 30 نوفمبر، وتستمر ثلاثة أيام، حيث تنتهي الخميس 2 ديسمبر في تمام الخامسة مساءً بتوقيت السعودية.

الجهات المستلمة للاكتتاب

قامت مجموعة تداول بتعيين شركة الأهلي المالية، جي بي مورغان العربية السعودية، سيتي غروب العربية السعودية، قامت بتعيينهم مستشارين ماليين، وكذلك مديري سجل اكتتاب المؤسسات، ومنسقين دوليين، ومتعهدي التغطية، شركة الأهلي المالية هي مدير الاكتتاب.

أما الجهات المستلمة فإنها تتمثل في: بنك الراجحي، البنك الأهلي السعودي، البنك العربي الوطني، بنك الرياض، مصرف الإنماء، كما يخضع صندوق الاستثمارات العامة وهو المساهم البائع، يخضع إلى مدة حظر 6 شهور، من بدء التداول ولا يمكنه التصرف في أسهمه خلال هذه الفترة، وعقب انتهاء فترة الحظر لابد أن يحصل على موافقة من خلال الهيئة لكي يمكنه التصرف في الأسهم الخاصة به.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *