التخطي إلى المحتوى
تقديم السعودية طلبًا لاستضافة معرض اكسبو 2030 في الرياض تحقيقا لروية المملكة
اكسبو 2030

معرض اكسبو 2030 تقدم أمس الجمعة محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي بطلب رسمي للمكتب الدولي للمعارض BIE لاستضافته بالرياض، وذلك تحت شعار حقبة التغيير والمضي بكوكبنا نحو مستقبل أفضل، على أن يكون ذلك خلال الفترة من 1 أكتوبر 2030م حتى 1 إبريل 2031م.

تقديم السعودية طلبًا لاستضافة اكسبو 2030

  • وجه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أمس الجمعة خطابًا إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كركنتزس وقام بتسليمه فهد الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في الرياض.
  • وطلب فيه استضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض، وذلك تحت شعار حقبة التغيير والمضي بكوكبنا نحو مستقبل أفضل، خلال الفترة من 1 أكتوبر 2030 حتى 1 إبريل 2031م.
  • وأضاف أن الترشح بمثابة تحد رمزي ومهم للسعودية، معبرًا عن ثقته الكبيرة بقدرة السعودية والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي 2030 بدرجة عالية من الابتكار، مع تقديم تجربة عالمية لم تحدث من قبل في تاريخ تنظيم هذا الحدث العالمي.
  • وأوضح أن العالم بأجمعه يمر الآن بحقبة تغيير غير مسبوقة فيما يتعلق بتكاتف الإنسانية وذلك في ظل جميع تحديات تغير المناخ والعدالة الاجتماعية والثورة الصناعية الرابعة وأيضًا جائحة فيروس كورونا، مما يجعل العالم يتصدى للتحديات وينتهز الفرص الناتجة عن هذا التغيير من خلال استخدام أفضل القدرات والعقول.

توافق معرض اكسبو 2030 مع تحقيق مستهدفات السعودية

  • أكد الامير محمد بن سلمان أن استضافة السعودية لمعرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض سيكون متوافقًا مع عام تحقيق مستهدفات ورؤية السعودية.
  • وأضاف أن المعرض سيكون فرصة فريدة من نوعها ومميزة لمشاركة العالم بأكمله جهود رؤية السعودية لعام 2030م، والتي ستمثل الإطار الاستراتيجي الذي يهدف إلى تقليل اعتماد السعودية على النفط واعتمادها على الكثير من الأنشطة الاقتصادية الأخرى والعمل على تطوير القطاعات الخاصة بالخدمات العامة، مثل التعليم والصحة والسياحة والترفيه والبنية التحتية.
  • وفي شهر ديسمبر القادم من العام الجاري 2021م سيتم تقديم تفاصيل تخص طلب الاستضافة للمكتب الدولي للمعارض وهو الجهة المشرفة على المعارض الدولية وتنظيمها منذ عام 1931م، وستتزعم الهيئة الملكية ملف السعودية المتعلق باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *