الآن تعرف على حقيقة اجازة المولد النبوي غداَ في السعودية

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من الأمور المنتشرة بين المسلمين في العديد من الدول العربية، ولكن في المملكة العربية السعودية يعتبر ذلك الأمر بدعة تبعاً لرأي معظم فقهاء الدين ولذا يطرح المواطنين في السعودية استفسار حول حقيقة اجازة المولد النبوي غداً في السعودية.

موعد احتفالات المولد النبوي الشريف في السعودية

احتفالات المولد النبوي الشريف تكون تكريماً لخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، والكثير من الدول العربية تقيم العديد من الاحتفالات المختلفة في ذكرى المولد النبوي، ومن ضمن هذه الاحتفالات هي كثرة الصلاة على النبي وإقامة جلسات المدح وقراءة الأحاديث النبوية والتحدث عن صفات النبي وغيرها من صور الاحتفال.

ويوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول والثامن عشر من شهر أكتوبر لعام 2021 هو موعد المولد النبوي، وهناك بعض الدول العربية تقيم احتفالات رسمية احتفالاً بالمولد النبوي مثل إقامة حفلات الإنشاد الديني والابتهالات ويعتبر كذلك إجازة رسمية.

إجازة المولد النبوي في السعودية

العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن وجود إجازة في السعودية غداً احتفالاً بالمولد النبوي الشريف، لذا يطرح جميع المواطنين أو المقيمين في السعودية استفسار حول حقيقة اجازة المولد النبوي غداً في السعودية سواء للقطاع الخاص أو الحكومي.

والحقيقة أن غداً لا يعتبر إجازة بمناسبة المولد النبوي الشريف في المملكة العربية السعودية، وذلك لأن علماء الدين في المملكة العربية السعودية يتبعون رأي محمد بن عبد الوهاب الذي أشار إلى أن الاحتفالات التي تقام بمناسبة المولد النبوي الشريف تعتبر بدعة وأمر غير معترف بيه في الإسلام، كما أن التقويم الدراسي المعلن من قبل وزارة التعليم السعودية لا يشمل أي إجازة رسمية بمناسبة الموعد المولد النبوي سواء للجامعات أو المدارس.

الإجازات الرسمية في السعودية

المملكة العربية السعودية لا تمنح القطاع الحكومي أو الخاص أي إجازة بمناسبة المولد النبوي، ولكن هناك بعض الإجازات الرسمية التي تمنح للمواطنين سواء في القطاع العام أو الخاص وتكون مدفوعة الأجر، ويحق للعامل أن يحصل على مبلغ مالي في حالة العمل في تلك الإجازات والتي تكون كالتالي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك.
  • إجازة عيد الأضحى.
  • إجازة اليوم الوطني السعودي.